رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتل ١٤٠ فى انهيار أرضى بالصين .. وإعصار «يضرب» طائرات الجيش الأمريكى

بكين - واشنطن - وكالات الأنباء :
لقى أكثر من ١٤٠ شخصا مصرعهم على الأرجح جراء انهيار أرضى كبير وقع أمس فى قرية جبلية بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين.وأعلنت الحكومة المحلية أن انزلاقا للتربة دمر نحو ٤٠ منزلا فى بلدة شينمو، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

ونقلت صحيفة «بيبولز ديلي» عن السلطات المحلية قولها إن ١٤١ شخصا على الأقل و٤٦ منزلا قد طمروا، كما أدى الانهيار الأرضى إلى انسداد مجرى أحد الأنهار وقطع طريق.

وقال وانج يونجبو أحد المسئولين عن عمليات الانقاذ إنه أكبر انهيار أرضى فى المنطقة منذ زلزال ونتشوان فى إشارة إلى الكارثة التى حصدت ٨٧ ألف قتيل عام ٢٠٠٨ فى إحدى قرى سيتشوان.

وأوضح قائد فى الشرطة المحلية أن الأمطار الغزيرة التى تساقطت فى المنطقة فى الأيام الأخيرة أدت إلى انزلاق التربة.

ويشارك نحو ٥٠٠ شخص فى عمليات الإنقاذ بحسب التليفزيون الحكومي.

ومن جانبه، حث الرئيس الصينى شى جين بينج عمال الإنقاذ على بذل كل الجهود فى عمليات البحث عن ناجين، فيما توقع المرصد الصينى للأحوال الجوية هطول المزيد من الأمطار الغزيرة فى أجزاء من سيتشوان ومقاطعات أخرى فى جنوب غرب البلاد.

كما أعلن بيان للحكومة المحلية أن فريق طوارئ للتعامل مع كارثة جيولوجية من الفئة الأولى فى طريقه إلى الموقع، مضيفا أنه لم يجر بعد إحصاء شامل للأضرار التى خلفها الانهيار الأرضي.

وفى حادثة أخرى جراء سوء الأحوال الجوية بالعالم، أعلن سلاح الجو الأمريكى أمس أن اثنتين من طائراته المصنوعة خصيصا لمقاومة الحرارة المنبعثة من الانفجارات النووية تعرضتا لأضرار بسبب إعصار غير متوقع ضرب قاعدة أوفات الجوية فى نبراسكا فى ١٦ يونيو الجاري.ويمتلك سلاح الجو الأمريكى أربع طائرات من طراز «آى ٤ بي» التى تستخدم كمراكز لقيادة العمليات محمولة جوا وتستخدم أيضا فى تنقلات وزير الدفاع أو رئيس أركان الجيوش الأمريكية حول العالم.

كذلك تعرضت سبع طائرات استطلاع من طراز آر سى ١٣٥ لأضرار طفيفة بسبب العاصفة فيما تحتاج طائرة ثامنة لمعاينة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق