رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سحر نصر تبحث فرص الاستثمار فى جنوب سيناء والوادى الجديد

كتبت ــ سارة العيسوى ومها حسن
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لبحث الفرص الاستثمارية بالمحافظة، والمخططات الاستثمارية لها حتى عام 2030 واستغلال المساحات الشاسعة التى تحتاج إلى مشروعات استثمارية والمقترحات والمخططات لمشروعات متعددة منها مطار رأس سدر وتطوير مطار شرم الشيخ الدولى وتطوير مطار طابا، وتطوير ميناء طور سيناء وإنشاء مارينا عالمية لليخوت بشرم الشيخ.

وأكدت الوزيرة أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عددا من الحوافز للمستثمرين فى المناطق الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على دعم المشروعات التنموية فى المحافظة.

وطرح محافظ جنوب سيناء مخطط تطوير المساحة الواقعة بين طور سيناء وشرم الشيخ ونويبع وطابا كاستثمار سياحى عالمي، وإقامة منطقة حرة بميناء نويبع وتطويره وتحويله إلى ميناء متعدد الانشطة، واستثمار المنطقة الواقعة على جانبى الطريق الأوسط وإقامة مدينة تسوق عالمية بشرم الشيخ.

كما التقت الدكتورة سحر نصر محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد الذى أكد أهمية ما تم انجازه فى قانون الاستثمار، والحوافز الذى يتضمنها للمحافظات الأكثر احتياجا ومنها محافظة الوادى الجديد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق