رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تدوير الزيت.. فكرة جديدة لحياة صحية

سحر الأبيض;
تشتهر محافظة جنوب سيناء خاصة مدينة شرم الشيخ بتجميع مخلفات القمامة كل نوع فى كيس معين ويتم إعادة تدويرها بالأسلوب الأمثل..

وفى نفس الوقت فى مناطق مختلفة من مصر تشتكى سيدات مصر من انسداد البلاعات والصرف الصحى، وهذا ما شغل تفكير أحمد رأفت وأنور العسال واستوحى فكرهما لعمل مشروع تخرجهما فى كلية الهندسة جامعة القاهرة. خاصة عندما لاحظا أن هناك علاقة بين استهلاك الزيوت والبيئة حيث كل لتر زيت تقوم ربة المنزل بإلقائه فى البلاعات وبالتالى تسد مواسير وبلوعات البيت على مدى الوقت ـ المدى الطويل ـ ومن هنا كانت البداية عندما تقدما بمشروع إعادة تدوير الزيوت المستعملة لإنتاج بديل حيوى للسولار والمادة الخام للجلسرين خاصة بعد أن أكدت الدراسات أن مصر أولى دول العالم فى استيراد الزيوت فيما يعادل 11 مليار لتر زيت سنويا.

وفى إطار تنفيذ الفكرة وتحويلها الى أرض الواقع بعد النجاح فى الكلية بتفوق اتفق كل منهما على دعوة ربات المنزل وأصحاب المحلات المتخصصة فى الأطعمة السريعة والمطاعم المتنوعة والفنادق من خلال صفحة على الفيس بوك لاستبدال الزيوت المستعملة بهدايا عينية لتشجيعهم على تقبل مشروعهما ومساعدتهم فى التخلص من هذه الزيوت الضارة للبيئة والمجتمع.

توضح رواء عبد الله مديرة العلاقات العامة والمتحدث الرسمى الإعلامى للمشروع أن المشكلة الحقيقة كانت فى البداية التى تتمثل فى كيفية تجميع الزيوت نتيجة قلق الناس من خداعهم بأى وسيلة.. ولدعم المشروع تم حصول الشركة على تصريح من وزارتى الصحة والبيئة الذى يكون كل مندوب يحمل صورة منه للاطلاع عليه وتبدأ الرحلة بمجرد الاتصال ويتم تحديد موعد ويصل فيه المندوب للعنوان ويتسلم من ربة المنزل5 لترات زيت مستعمل ويعطيها بدلا منها لتر صابون سائل من إحدى الماركات المعروفة ثم الانتقال بالزيوت المستعملة أكثر من مرة الى «مصنع اعادة تدوير الزيوت» فى أكتوبر لإعادة تدوير الزيوت وتحويلها الى بديل حيوى للسولار وأيضا المادة الخام للجلسرين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    دكتور مهندس جمال الشربيني
    2017/06/19 10:52
    0-
    3+

    نعم للتدوير ولكن لا للمقليات
    نعم للتدوير ولكن لا للمقليات ...... كل المقليات والمشويات على الفحم مضرة جدا بالصحة العامة مرض السرطان منتشر في مِصر بسبب الطعمية المقلية وفراخ الكنتاكي المقلية (مأكولات ميتة) أكثروا من السلاطات الخضراء الطازجة مع قليل من زيت الزيتون وعصير الليمون تصحوا
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    اسامة عبد السلام محمد محمود
    2017/06/19 10:08
    0-
    3+

    كيفية الاتصال باصحاب فكرة تدوير الزيت
    مقال جميل ولكن ينقصة كيفية الاتصال باصحاب الفكرة .. خصوصا ان كثير من البيوت لديها مشكلة فى التخلص من الزيوت المستعملة ... فيكون الحل الاسهل هو القائة فى البلاعات
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق