رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هواوى ضمن أفضل 50 علامة تجارية فى قائمة Brandz 2017

أظهر التقييم السنوى لأعلى 100 علامة تجارية قيمة حول العالم هذا الاسبوع والصادر مؤخراً عن WPP العالمية، أن شركة هواوى شهدت ارتفاعا فى قيمة علامتها التجارية ليصل الى 20.388 مليار دولار واحتلت المرتبة الـ 49 فى القائمة، وبهذا الترتيب تصبح هواوى ضمن أفضل 50 علامة تجارية لعامها الثانى على التوالي. تتعاون مجموعة WPP ومعهد Kantar Millward Brown لإعداد قائمة BrandZ لأعلى 100 علامة تجارية قيمة حول العالم،

حيث أصبحت القائمة من أشهر القوائم التى تصنف العلامات التجارية على اساس قيمتها حول العالم، وتعد قائمة هذا العام 2017 هى القائمة رقم 12 منذ بداية طرحها، والتى أُعدت بناء على بحث شامل لقيمة العلامات التجارية ومجموعة كبيرة من استطلاعات الرأى لأكثر من 3 ملايين مستهلك حول العالم.

حيث شهد هذا العام متوسط نمو بنسبة 8% لمجموع العلامات التجارية المشمولة داخل القائمة الذى تقُدر ب3.64 تريليون دولار، بينما قيمت 9 علامات تجارية بأكثر من 100 مليار دولار، بزيادة ثلاثة علامات تجارية فقط عن العام الماضي، وقد حافظت الشركات المتخصصة فى مجال صناعة التكنولوجيا على صدارتها فى القائمة مثل جوجل وأبل ومايكروسوفت، الذين احتلوا أول ثلاثة مراكز فى القائمة، يعقبهم أمازون وفيسبوك. وفقاً لتحليل قائمة براندز، فان ارتفاع ترتيب العلامات التجارية الصينية المتخصصة فى مجال التكنولوجيا فى القائمة يظهر مدى تغير رؤية ومعرفة المستهلكين فى جميع أنحاء العالم بالعلامات التجارية الصينية. ويعتبر هذا العام الثالث على التوالى لإدراج علامة هواوى التجارية فى قائمة براندز من خلال ارتفاع قيمة علامتها التجارية كل عام، ويرجع الفضل للانتشار الواسع لعلامة هواوى التجارية فى مختلف أنحاء العالم فى السنوات الأخيرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق