رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

دلة والمسلة .. نماذج صارخة

الفيوم : منتصر مفتاح
تعد منطقتا دلة والمسلة بمدينة الفيوم من أكثر المناطق التى شهدت زحفاً لبناء الأبراج الشاهقة على جانبي طريق القاهرة ــ الفيوم من مدخل ميدان عبد المنعم رياض مروراً بمنطقة دلة، وصولاً إلى منطقة المسلة حيث يتم اغتيال الأرض الزراعية فى إقامة الأبراج ووصل سعر متر الأرض الى أكثر من 35 ألف جنيه، فى حين تنحسر هذه الظاهرة بشكل كبير بمراكز المحافظة الأخرى.

يقول أحمد عبد الرحمن من أهالي الفيوم: إن ضعاف النفوس استغلوا غياب الرقابة الأمنية عقب ثورة يناير وانتشرت تجارة العقارات والأبراج المقامة على الأراضي الزراعية، وعدم التزام أغلب المقاولين بالمعايير الهندسية كما حدث فى برجين بمنطقة المسلة حيث تبين وجود «ميل» قبل الانتهاء من البناء.

ويضيف محمد عبد الكريم، أن المسئولين بالمحليات يغضون الطرف عن المخالفات، مكتفين بتحرير المحاضر التى تظل حبيسة الأدراج لمجرد تبرئة أنفسهم فى حالة اتهامهم بالتقاعس.

من جانبه، قال الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، أنه لا تهاون مع المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وانه يجرى حالياً إعداد حصر شامل بأعداد المباني والأبراج المخالفة بجميع مراكز وقرى المحافظة، وأنه يتم عرض الإحصائيات فور الانتهاء منها على السيد رئيس الجمهورية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق