رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استثناء رجل أعمال بقرار محافظ أسبق !

كفر الشيخ : علاء عبدالله
فى ظل قرارات قيود الارتفاع المفروضة على البناء فى محافظة كفر الشيخ لم يتم الترخيص بإنشاء الأبراج السكنية باستثناء الأبراج المقامة علي أرض المصنع التي باعتها المحافظة لأحد رجال الأعمال ومنحه المحافظ الأسبق المستشار محمد عزت عجوة ترخيص بناء الأبراج بواقع 12 طابقا رغم قيود الارتفاعات المفروضة في ذلك الوقت.

ولا تزال مخالفات الأبراج السكنية المخالفة تتحدى القانون وتخرج لسانها للجميع، بعد أن حقق أصحابها ملايين الجنيهات، حيث تم بيع وحداتها السكنية للمواطنين بأسعار وصلت إلى أكثر مليون و300 ألف جنيه للوحدة السكنية الواحدة، بعد أن قفز سعر متر الأرض الفضاء بمدينة كفر الشيخ في بعض المناطق الي نحو 120 ألف جنيه.

المشكلة ترجع الى قيود ارتفاعات المباني التى تم تحديدها بطابقين أو ثلاثة فقط في بعض المناطق و5 طوابق في مناطق أخرى مما دفع أصحاب المباني الي مخالفة قانون الإسكان، وضرب عرض الحائط بالرخص الممنوحة لهم وإنشاء أبراج سكنية مخالفة بزيادة 11 طابقا تحت سمع وبصر جميع المسئولين بالمحافظة.. كما ظهرت بعد ثورة 25 يناير مشكلة أخرى أخطر وهى قيام أصحاب العمارات القديمة ببناء عدد من الأدوار المخالفة، رغم أن أساسات العمارات لا تتحمل زيادة الأدوار، كما انتشرت ظاهرة شراء أسطح العمارات السكنية بأسعار منخفضة وإقامة عدد من الأدوار السكنية المخالفة فوقها.

وقد أصدرت المحافظة أكثر من 20 ألف قرار إزالة للمبانى المخالفة ولكن نسبة إزالة المبانى لم تتجاوز 3% من هذه القرارات.

كشف خبراء الإسكان عن أنه من الصعب إزالة الأدوار الزائدة بعد أن أصبحت مأهولة بالسكان، مطالبين بتقديم طلبات للتصالح وتعديل الرخص ودفع الغرامات المالية.

كما عقد اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ أكثر من لقاء مع المسئولين، و قرر حظر توصيل المرافق للمبانى المخالفة، كما كلف المحافظ رؤساء المدن بإجراء حصر دقيق لعدد الأبراج السكنية المخالفة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق