رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى أولى سهرات صندوق التنمية الثقافية
«المولوية» فى مواجهة الإرهاب

كتبت ــ نهلة عابدين
التونى وفرقة المولوية
حضور جماهيرى كثيف ضم مختلف الأعمار، وطبقات المجتمع من مصريين وأجانب استقبل أولى السهرات الرمضانية التى ينظمها صندوق التنمية الثقافية بساحة قصر الامير طاز بقلب القاهرة التاريخية. حفلات تمتد طوال الشهر الكريم تحت شعار » الإبداع فى مواجهة الارهاب«.

واندمج الجمهور خلال حفل أمس الاول فى خليط مع المنشد عامر التونى وفرقته المولوية مشاعر الوجد والحالة الروحانية ومتعة الموسيقى، حيث قدموا مجموعة من المديح والابتهالات، وصنعوا حالة من البهجة والمتعة بين الحضور، وفى مقدمتهم الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة ، يصاحبه د. أحمد عواض رئيس الصندوق.

وقد تفقد وزير الثقافة فى بداية الاحتفال معرض «بلدنا الحلوة» للفنون التراثية الذى يضم أعمال الحرف التراثية والتقليدية واليدوية أبدعتها أنامل أهالى محافظات مصر المختلفة من شمال وجنوب سيناء الوادى الجديد، أسوان والنوبة، الاقصر، الفيوم، حلايب وشلاتين بالإضافة إلى منتجات مركز الفسطاط للحرف التقليدية.




كما افتتح النمنم، معرضا للخط العربى شارك فيه 40 خطاطا،ويتناول كل انواع الخطوط: «العربي، الثلث، الديواني، خط الرقعة والنسخ». ويضم لوحات قرآنية وأبداعات فنية بالخطوط المختلفة.

وقال وزير الثقافة ان أهم ما يميز اليوم هو هذا الكم من الحرف اليدوية التراثية التى تعبر عن الهوية المصرية. واضاف أن دورنا، هو مواجهة الفكر المتشدد والمتطرف بالثقافة والفن، أما الإرهاب فتواجهه قواتنا المسلحة والشرطة فى كل مكان من مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق