رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أبو الغيط يتطلع لمساندة النمسا للأولويات العربية ومساهمتها فى حل الدولتين

كتب ــ العزب الطيب الطاهر
أعرب أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية عن تطلعه لأن تلعب النمسا دورا مساندا للأولويات العربية سواء فى إطار الاتحاد الأوروبى أو على المستوى الدولى وذلك فى اللقاء الذى جمعه مع مستشارها «كريستيان كيرن « والوفد المرافق له على هامش زيارته للقاهرة.

وصرح الوزير مفوض محمود عفيفى المتحدث الرسمى باسم الجامعة أنه تم فى اللقاء بحث تطورات الأوضاع فى المنطقة واستعراض عدد من الموضوعات من بينها الأزمات الرئيسية الموجودة فى المنطقة، مؤكدا أهمية اللقاء كون النمسا دولة مهمة بالاتحاد الأوروبى ولديها اهتمامات أصيلة بتطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.

ولفت - فى تصريحات صحفية - الى أن اللقاء تطرق إلى تطورات الأوضاع الأخيرة فى سوريا وليبيا واليمن، وكذلك القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية دور النمسا فيما يتعلق بحل الدولتين وتعزيز حقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح عفيفى أن اللقاء تناول أيضا سبل تعزيز التعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع وزارى عربى أوروبى فى ديسمبر الماضى وتم تناول فكرة عقد قمة بين الجانبين العربى والأوروبى على مستوى القادة، مؤكدا أهمية هذه اللقاءات لتعزيز كافة أوجه التعاون السياسى والاقتصادى والثقافى وغيرها من مجالات التعاون بين الجانبين العربى والأوروبي.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى قضية الهجرة التى تشغل إلى حد كبير حيزا له أولوية فى إطار أجندة الإتحاد الأوروبي، قائلا «إن المستشار النمساوى استفسر حول الأوضاع فى إطار الأزمات العربية وموجات تدفقات الهجرة واللاجئين التى تولدت عنها».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق