رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«سوريا الديمقراطية» تمهل داعش حتى نهاية مايو للخروج من الرقة

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء ــ
حثت ميليشيات «سوريا الديمقراطية» تنظيم داعش الإرهابى على الخروج من مدينة الرقة بنهاية شهر مايو الجاري، متعهدة بألا يلحق أى ضرر بمقاتلى التنظيم إذا ما استسلموا، ودعتهم إلى إلقاء أسلحتهم قبل الهجوم المتوقع على المدينة.

وذكرت الميليشيات فى بيان لها أنه»نظرا للنتائج الإيجابية للبيان الذى أصدرناه بتاريخ ١٥ مايو الذى أعلنا من خلاله حماية حياة من يسلم نفسه وسلاحه من المنتمين إلى المجموعات المسلحة بمن فيهم داعش.. نعلن تمديد هذه الفترة حتى نهاية هذا الشهر ٣١مايو الجاري».

وقالت جيهان شيخ أحمد المتحدثة باسم الميليشيات إن هذا جاء «بناء على مطالبات أهل الرقة الشرفاء، لتمكين أكبر عدد ممكن ممن غرر بهم أو أجبروا على الانضمام للاستفادة من هذه الفرصة».

وأصبحت الميليشيات ذات الأغلبية الكردية والمدعومة من الولايات المتحدة على بعد كيلومترات قليلة من الرقة .

وفى وقت سابق، ذكرت الميليشيات أنه من المتوقع أن تطلق المرحلة الأخيرة من الهجوم على الرقة فى بداية فصل الصيف، فيما لم يعلن التحالف ضد داعش الذى تقوده الولايات المتحدة أى إطار زمنى للهجوم النهائى على المدينة.

وأكد التحالف أنه يوجد بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف مقاتل للتنظيم محاصرين فى المدينة، حيث يواصلون نشر دفاعاتهم تحسبا للهجوم المنتظر.

وفى السياق نفسه، سيطر الجيش السورى على مناطق جديدة فى ريف القريتين جنوب شرق مدينة حمص بحوالى ٩٠ كيلومترا بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق