رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مقتل «وزير حرب داعش» قرب حلب.. وروسيا : «إس ٤٠٠» ترصد كل شىء فى سوريا

عواصم عالمية - وكالات الأنباء :
كشفت مصادر عسكرية سورية عن مقتل قياديين فى تنظيم داعش الإرهابى من بينهم «وزير الحرب» فى التنظيم أبو مصعب المصري، خلال عمليات للجيش شرقى حلب.

وأشار المصدر نفسه فى تصريحات نقلها التليفزيون السورى إلى أن المصرى يعتبر واحدا من أبرز قيادى التنظيم الذين قتلوا فى عمليات للجيش، من بينهم سعوديون وعراقيون.

وفى الوقت ذاته، أشار ألكسندر بورتنيكوف مدير هيئة الأمن الفيدرالى الروسى فى اجتماع لمسئولى أجهزة الأمن والمخابرات فى رابطة الدول المستقلة إلى أنه على الرغم من الخسائر الكبيرة التى منى بها التنظيم، فإن حملة الدعاية التى يقوم بها عبر وسائل التواصل الاجتماعى واسعة النطاق وناجحة للغاية، وأوضح أن التنظيم يستخدم ذرائع دينية واجتماعية لجذب ممثلى مختلف الفئات الاجتماعية، وقبل كل شيء الشباب، إلى صفوفه.

ومن ناحيته، أكد سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى أن الطيران الحربى لبلاده يعمل فى سماء سوريا بصورة أكثر فعالية مقارنة بغارات التحالف الدولى المناهض لتنظيم «داعش».

وأوضح خلال اجتماع للبرلمان الروسى «الدوما» أن «المقارنة التحليلية لنتائج عمل الطيران الروسى والتحالف الدولى فى سوريا، تؤكد أن القوات الجوية الروسية، على الرغم من أن عدد طائراتها أقل مقارنة مع عدد طائرات التحالف،إلا أنها قامت بطلعات قتالية يزيد عددها بـ٣ مرات، وقامت بنحو ٤ أضعاف عدد الضربات الجوية التى نفذها التحالف، إلا أنه أكد أن الاتصالات الروسية- الأمريكية حول سوريا، مستمرة على مدار الساعة.

وفى رد على الاتهامات بالقصور فى أداء المنظومات الدفاعية الروسية، أكد يان نوفيكوف مدير عام مؤسسة "ألماز-أنتيه" المتخصصة فى صناعة منظومات الدفاع الجوى الروسية فأشار إلى أن منظومات "إس ٤٠٠" ترصد كل شيء فوق سوريا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق