رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السعودية والإمارات تحجبان قناة الجزيرة بعد انتقادات أمير قطر للسياسات الخليجية

> الدوحة ـ الرياض ـ أبوظبى وكالات الأنباء:
قررت السلطات السعودية والإماراتية حجب مواقع قناة الجزيزة وصحف قطرية، وذلك عقب تصريحات بثتها وكالة الأنباء القطرية الرسمية لأمير قطر تميم بن حمد ينتقد فيها السياسات الخليجية.

ونقلت الوكالة القطرية «قنا» عن تميم، خلال حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندى الخدمة العسكرية، انتقاده ما سماه اتهام قطر بدعم جماعات إرهابية، كما رفض تصنيف جماعة الإخوان الإرهابية ضمن الجماعات الإرهابية، وكذلك دافع عن أدوار حزب الله اللبنانى وحركة حماس وإيران والعلاقة معها. وحملت تصريحات تميم انتقادات غير مسبوقة لدول خليجية، وقال إن إيران تمثل ثقلا إقليميا وأنه ليس من الحكمة التصعيد معها.

وكشفت تصريحات تميم عن توتر العلاقات بين قطر وإدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وأشار إلى أن قطر تود المساهمة فى تحقيق السلام بين حماس، الممثل الشرعى للشعب الفلسطيني، وإسرائيل، بحكم التواصل المستمر مع الطرفين.

وفى وقت لاحق ذكرت السلطات القطرية أن موقع الوكالة الرسمية تعرض لعملية قرصنة وأن التصريحات المنسوبة لتميم مفبركة.

ومن جانبه، أكد الفريق ضاحى خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام فى دبى أن حجب قناة الجزيرة يحمى الأمن الوطنى فى الإمارات. وأضاف خلفان فى تغريدة أخري: «خرجنا من قمة القمم فى الرياض نحمد الله على توحيد المواقف عربيا واسلاميا وعالميا ونجحت قمم الرياض الثلاث.. تخرج علينا قطر اليوم بشق الصف.. تفضيل قطر تنظيم الاخوان الإرهابى وإيران على السعودية والإمارات والكويت والبحرين كارثة سياسية!!».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق