رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سفير الولايات المتحدة أمام غرفة التجارة الأمريكية:برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى ناجح بشهادة المؤسسات الدولية

> كتب ــ محمد حماد
السفير الأمريكي لدى مصر - «روبرت بيكروفت»
وصف السفير آر. ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى قطعت القاهرة شوطاً كبيراً فيه بأنه ناجح للغاية، وسوف يعزز من قدرات الاقتصاد المصرى على النمو خلال الفترة المقبلة. وقال، خلال لقائه أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن شهادات الثقة فى قدرة الاقتصاد على النمو أكدتها المراجعات الدورية لبعثات صندوق النقد الدولى بدءا من الموافقة على منح القاهرة ، لمساندة برنامجها الاصلاحى نحو 12 مليار دولار، وحتى الدفعة الثانية من القرض المتوقعة قريباً.



وأوضح أن غرفة التجارة الأمريكية خلال الخمسة والثلاثين عاماً الماضية استطاعت أن تعزز من تدفق الاستثمارات المتنوعة لمصر من خلال بعثات طرق الأبواب التى تنظمها كل عام، والمناقشات مع مختلف الشركات الأمريكية التى تبث حالة من الطمأنة على أن مناخ الاستثمار بمصر موات للغاية.

وأضاف أن اللقاءات التى تنظمها الغرفة بشكل مستمر ستعزز زيادة الاستثمارات الأمريكية خلال الفترة المقبلة فى ظل اهتمام الجانب الأمريكى بزيادة الاستثمارات مع مصر.

وأكد أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى أخيرا إلى واشنطن كانت ناجحة للغاية، حيث كشفت عن تطابق تام بين القاهرة وواشنطن فى كل القضايا التى تمس أمن المنطقة وهو ما أكده الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال لقاء الرئيس السيسى فى البيت الأبيض.

وأضاف أن مصر تعد قلب منطقة الشرق الأوسط، وأن الولايات المتحدة مستمرة فى تقديم كل أشكال الدعم للقاهرة لتحقيق الاستقرار فى المنطقة ومساندتها فى حربها على الارهاب.

وأكد أن مؤشرات تعافى الاقتصاد باتت واضحة، وأمام القاهرة فرص كبيرة لزيادة الانتاجية والنمو .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق