رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المؤتمر السنوى للمعهد المصرفى يبدأ أعماله غدا

كتب ــ خليفة أدهم
يعقد المعهد المصرفى المصرى غدا الاثنين ، مؤتمره السنوى التاسع برعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصري، بعنوان: «تعزيز الشمول المالى فى القطاع المصرفي».

ويأتى اختيار هذا الموضوع لما يلعبه الشمول المالى من دور هام فى زيادةالناتج المحلى الإجمالي، بتحقيق المساواة فى توزيع الدخل والحد من معدلات الفقر وكذلك خلق فرص العمل خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. هذا بالإضافة إلى التماشى مع توجهات البنك المركزى المصرى الذى يتبنى عدة مبادرات مستهدفة لتحقيق الشمول المالى ويعمل على تشجيع البنوك المصرية على وضع الشمول المالى من ضمن أولويات أعمالها واستراتيجياتها من خلال عدة خطوات من أهمها تشجيع البنوك المصرية على المشاركة فى «الأسبوع العربى للشمول المالي» والذى بدأ فى 27 أبريل 2017.

وقالت الدكتورة منى البرادعى المدير التنفيذى للمعهد المصرفى ، ان المؤتمر يناقش على مدار ثلاث جلسات متنوعة نظرة عامة عن مؤشرات وتطورات الشمول المالى على المستوى الدولى ودور البنوك المركزية فى دعم تحقيق أهداف الشمول المالى وزيادة قاعدة المتعاملين مع القطاع المصرفى الرسمي، علاوة على تسليط الضوء على العلاقة بين ممارسات وآليات تجنب المخاطر ال de-risking وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الجهود الرامية لتحقيق الشمول المالي.

وقالت الدكتورة علا الخواجة رئيس قطاع التوعية والتنمية بالمعهد ، انه سيشارك فى المؤتمر عدد كبير من الخبراء المصرفيين والماليين فى مجال الشمول المالى ورؤساء مجالس إدارات أهم البنوك العامة والخاصة العاملة فى القطاع المصرفى المصري. علاوة على ممثلى البنك المركزى المصري، والبنك المركزى ببنجلادش، والهيئة العامة الرقابة المالية، والبنك الأهلى المصري، وبنك القاهرة، وQNB الأهلى. هذا بالإضافة إلى ممثلى المنظمات الدولية

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق