رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سفير هولندا: حريصون على توطيد علاقتنا بمصر

تولى هولندا اهتماما خاصا لتفعيل وتوطيد العلاقات مع مصر باعتبارها دولة تحتل مكانة إستراتيجية فى منطقة الشرق الأوسط. وأكد لاورانس فيستهوف سفير هولندا بالقاهرة حرصه وحرص بلاده على ذلك.

جاء ذلك خلال الكلمة التى القاها السفير الهولندى بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى الهولندى وبمناسبة مرور خمسين عاما على ميلاد الملك فيليم الكساندر.

أشار لاورانس ڤيستهوف إلى قيمة وأهمية احتفالات يوم الملك لدى الشعب الهولندى «حيث يأتى يوم الملك فى هولندا للتأكيد على الرابط القوى بين الشعب الهولندى والعائلة الملكية. ويتسم يوم الملك بالشمولية والمساواة، كما هى هولندا. وقد حضر الاحتفال الوزير خالد العناني، وزير الآثار، والسيد عمرو موسي، عضو لجنة الحفاظ على الدستور، ضمن العديد من كبار المسئولين، والسفراء، وممثلى الدوائر الدبلوماسية.

وأعادت هذه الفاعلية تأكيد على العلاقات الهولندية-المصرية القوية المتأصلة فى المجالات الدبلوماسية، والاقتصادية، والتجارية، وأضاف السفير ڤيستهوف فى كلمته قائلا : «لعدة قرون استطاعت هولندا ان توحد قواها مع دولة مثل مصر، حيث يشهد هذا العام مرور 390 عاما منذ افتتاح قنصلية فى الإسكندرية لتسهيل التجارة بين هولندا، ومصر ودول شرق آسيا.»

وقد حضر أيضا ممثلون عن الشركات الهولندية الكبرى العاملة فى مصر؛ «والتى استطاعت من خلال تواجدها منذ سنوات فى السوق المصرية المساهمة بشكل فعّال فى تقدم الاقتصاد المصرى فى العديد من المجالات.

كما أكد السفير ڤيستهوف حرص بلاده على تقوية وتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق