رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

يوفنتوس يتطلع إلى ديربى العاصمة بين روما و لاتسيو

(أ ف ب) ــ
قد يخرج يوفنتوس من المرحلة الرابعة والثلاثين وهو على بعد نقطة فقط من حسم لقبه السادس على التوالى فى الدورى الإيطالي، وذلك لأن ملاحقه الأساسى روما يخوض مواجهة اليوم الثأرية مع جاره اللدود لاتسيو فى ديربى العاصمة.

ويتصدر فريق المدرب ماسيميليانو اليجرى الترتيب بفارق 8 نقاط عن روما قبل 5 مراحل على نهاية الموسم، وبالتالى يبدو الطريق مفتوحا أمامه للفوز باللقب للموسم السادس على التوالي، وهو سيقطع شوطا مهما نحو تحقيق هذا الهدف حال فوزه على مضيفه القوى اتالانتا. وسيخوض يوفنتوس مباراته مع اتالانتا الخامس الذى لم يخسر سوى مباراة واحدة فى المراحل الـ13 الأخيرة، اليوم لكى يحظى بالوقت الكافى من أجل التحضر لما ينتظره الأربعاء على »ستاد لويس الثاني« حيث يحل ضيفا على موناكو الفرنسى فى ذهاب الدور نصف النهائى من مسابقة دورى ابطال اوروبا.

ويحلم يوفنتوس بالثلاثية لأنه وصل ايضا الى نهائى كأس ايطاليا حيث يواجه لاتسيو، وهو يسعى الى لقب ثالث على التوالى فى المسابقة.

وأكد لاعب وسطه الدولى كلاوديو ماركيزيو أن على فريقه الايمان بقدرته على إحراز الثلاثية لأن »الفوز على فريق مثل برشلونة بمجمل مباراتى الذهاب والإياب (3-صفر وصفر-صفر فى ربع نهائى دورى الأبطال)، يعطى الجميع دفعا معنويا مهما دون شك ويجعلنا نؤمن بقدرتنا على تحقيق اشياء رائعة فى نهاية الموسم«.

واعتبر ماركيزيو الذى ابتعد عن فريقه لفترة طويلة بسبب اصابة فى الرباط الصليبى لركبته، أن الفوز الذى حققه برشلونة على غريمه المحلى ريال مدريد 3-2 الأحد فى الدورى الإسباني، يظهر أهمية الإنجاز الذى حققه يوفنتوس أمام العملاق الكاتالوني، مضيفا «الحديث عن انتهاء +حقبة+ فى برشلونة ليس صحيحا على الإطلاق: رأينا كما هم أقوياء بعد غد عندما تغلبوا على ريال مدريد. يملكون نجوما كبار ولا يستسلمون».

وواصل: «بالتالي، نستحق الإشادة للتقدم الذى حققناه فى الأعوام الأخيرة ولجعل الفرق الأخرى تدرك حجم الصعوبة ضدنا«.

وتحدث ماركيزيو لموقع يوفنتوس عن أهمية اللقب السادس فى حال توج به فريقه، معتبرا بأنه سيكون »الأهم بالنسبة لى الى جانب اللقب الأول الذى بدأت فيه هذه السلسلة موسم 2011-2012. لقبى الأول فى الدورى كان مهما جدا لأنى لم أفز بأى شيء قبلها، إلا أن الفوز بستة القاب على التوالى سيكون إنجازا رائعا. لكن لا يجب أن نتوقف عند هذا الحد«.

وتطرق ماركيزيو الى اختبار الجمعة ضد اتالانتا الذى خسر مواجهاته الـ14 الأخيرة مع يوفنتوس ولم يحقق أى فوز على الأخير فى الدورى منذ الثالث من فبراير 2001 (2-1)، قائلا: «يقدم اتالانتا موسما رائعا بفضل مدربه جانبييرو جاسبيريني. إنهم مجموعة متعاضدة من اللاعبين الذين انطلقوا بقوة منذ وصول جاسبيرينى الصيف الماضي، وهم يقدمون أداء ثابتا منذ حينها«.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق