رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الليلة .. صراع الزعامة بين الريال وبرشلونة

برشلونة وريـال مدريد
كان برشلونة يمنى النفس بأن يخوض موقعة الـ «كلاسيكو» المصيرية مع غريمه ومضيفه ريال مدريد المتصدر بمعنويات أفضل، لكن النادى الكاتالونى سيخوض هذه المواجهة المقررة اليوم فى المرحلة الـ33 من الدورى الإسبانى فى وضع صعب لأنها تأتى بعد أيام قليلة على خروجه من دورى أبطال أوروبا.

ويدخل العملاقان الإسبانيان المواجهة فى ظروف متناقضة تماما لأن النادى الملكى واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورى الأبطال بتخطيه بايرن ميونيخ الألمانى 4-2 ايابا بعد التمديد، فيما إنتهى مشوار غريمه بتعادله الأربعاء مع ضيفه يوفنتوس الإيطالى صفر-صفر (خسر صفر-3 ذهابا).

وسيقطع ريال مدريد أكثر من نصف الطريق نحو الفوز باللقب المحلى للمرة الأولى منذ 2012 فى حال تجنبه تكرار سيناريو الزيارة الأخيرة لبرشلونة الى «سانتياجو برنابيو» حيث فاز برباعية نظيفة فى 21 يناير 2015 قبل أن يرد ايابا بالفوز فى «كامب نو» بنتيجة 2-1.

ويتصدر النادى الملكى الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة كما يملك فريق المدرب الفرنسى زين الدين زيدان مباراة مؤجلة خارج قواعده ضد سلتا فيجو، وفى حال تجنبه الهزيمة أمام غريمه الكاتالونى أو فى حال فوزه بهذه الموقعة المصيرية، سيصبح اللقب فى الأفق فيما سينحصر طموح برشلونة بمسابقة الكأس التى وصل الى مباراتها النهائية حيث يلتقى آلافيس فى 27 مايو.





وبرغم خيبة الخروج من ربع نهائى دورى الأبطال بعدما عجز فريقه عن تكرار سيناريو الدور السابق وفوزه التاريخى على باريس سان جرمان الفرنسى 6-1 بعد خسارته ذهابا صفر-4، كان انريكى سعيدا بالطريقة التى لعب فيها فريقه وبالتشجيع الذى حظى به طيلة المباراة، قائلا «بالنسبة لى سآخذ من هذه المباراة السلوك الذى تمتع به اللاعبون والمشجعون حتى اللحظة الأخيرة. قاتلنا حتى صافرة النهاية».

ويخوض انريكى الموقعة المصيرية مع ريال بغياب ركن أساسى هو البرازيلى نيمار للايقاف ما سيؤثر على فعالية النادى الكاتالونى المطالب بأن يستثمر بشكل أفضل الفرص التى يحصل عليها بحسب ما أكده قائده ولاعب وسطه اندريس انييستا بعد لقاء الأربعاء، قائلا «لم نكن ناجعين أمام المرمى بالشكل المعتادين عليه، وهذا الأمر كلفنا».

ومن المؤكد أن مهمة رجال انريكى لن تكون سهلة ضد ريال المنتشى بفوزه المثير للجدل على بايرن ميونيخ، وسيسعى النجم البرتغالى رونالدو جاهدا للتفوق على غريمه الأرجنتينى ليونيل ميسى والتأكيد بأنه يستحق تماما أن يكون أفضل لاعب فى العالم.

وفى حال نجح ريال بتخطى عقبة برشلونة أو تجنب الهزيمة على أقل تقدير، يبدو طريقه ممهدا الى حد ما حتى نهاية الموسم بإستثناء مواجهة صعبة واحدة تنتظره فى المرحلة قبل الأخيرة على أرضه ضد اشبيلية الذى يتصارع مع اتلتيكو مدريد على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دورى الأبطال الموسم المقبل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق