رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شواطئ ومتنزهات الدقهلية تتحدى الإرهاب

> المنصورة ــ إبراهيم العشماوى

 ◙ مصيف جمصة يستعد لاستقبال زواره ..والصحة تعلن الطوارىء 

◙ غرف عمليات وحملات رقابية على الأطعمة

..............................................................................................................

 

 

الحياة تمضى رغم أنف الإرهابيين وأعداء البهجة، شعار يرفعه أبناء محافظة الدقهلية استعدادا للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، فالحدائق والمتنزهات فى المنصورة والمدن الرئيسية وسواحل الشواطئ فى جمصة فتحت ذراعيها للضيوف والزوار الذين بدأوا بالفعل بالتوافد إليها للاستمتاع بالطبيعة الخلابة فى اجواء أسرية دافئة .

من جانبها، تقول هويدا أشرف -ربة بيت من المنصورة - إنها رتبت أوضاعها للسفر إلى جمصة لقضاء إجازة شم النسيم التى تعد فرصة لكسر متاعب العمل وتغيير روتين الحياة وراحة لطلاب المدارس والجامعات لالتقاط أنفاسهم .

وتضيف رانيا سالم -موظفة - أنها ستنزل إلى الحديقة العامة مع أطفالها ولن تخيفها الأعمال الإرهابية الإجرامية، مؤكدة أن الشرطة نجحت فى وقت قياسى فى كشف العناصر المجرمة المتورطة فى الإسكندرية وطنطا، وهذا يبعث على الثقة فى أجهزتنا الأمنية ويبشر بتطهير مصر من شرورهم .

أما راضى جمعة -مدرس من بلقاس- فيؤكد أن شم النسيم عادة اجتماعية قديمة يحافظ عليها المصريون ويحرصون على تناول الفسيخ وملحقاته والتنزه فى الحدائق ولن يثنيهم عنها أى أحداث .

مصيف جمصة

وفى مصيف جمصة، استنفر الجهاز التنفيذى طاقته القصوى لاستقبال شم النسيم وسط توقعات بأن يصل عدد الزوار إلى مليون شخص من مدن وقرى الدقهلية والمحافظات المجاورة . يقول محمد فريد الشيوي، رئيس مدينة جمصة، إنه تم منذ وقت مبكر، تهيئة الأجواء لشم النسيم من خلال زراعة أشجار الزينة وقص النجيلة بالجزر الجانبية والوسطى بالمدخل الرئيسى بالمدينة وإزالة الرمال من على «مشاية» الكورنيش المؤدية الى الشاطئ، حيث إن توجيهات محافظ الدقهلية، شددت على أن تكون جمصة فى أبهى صورها من ناحية النظافة، وكل المرافق لاستقبال الزوار، وزيادة عدد فرق الإنقاذ على الشاطئ، وتمركز الإسعاف عليه للتجاوب الفورى مع الطوارئ، فضلا عن قيام إدارة المرور مع إدارة المواقف لتنظيم حركة المرور، وانتقال المواطنين وتوفير وسائل النقل، بين جميع المدن والمراكز والقري، مع تكثيف الحملات المرورية لضمان انضباط السائقين والتصدى للمخالفين فورا.

استعداد المستشفيات

ورفعت مديرية الصحة بالدقهلية، درجة استعدادات المستشفيات، لاستقبال الحالات الطارئة، ورعايتها، وكذا توفير الأدوية والأمصال بها، خاصة ما هو مخصص لحالات التسمم، وتمركز سيارات الإسعاف بمناطق المحافظة، وفق خطة محددة للاستجابة الفورية لأى طوارئ.

وقرر الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى جمصة المركزي، استعدادا لاستقبال أعياد شم النسيم. وقال مكى إنه تم دعم المستشفى بـنحو 15 طبيبا من مستشفيات المنصورة العام الجديد والمنصورة العام القديم وبلقاس المركزى وطلخا المركزى وشربين المركزى ورمد المنصورة» بمختلف التخصصات، كما شملت الاستعدادات تدعيم المستشفى بـسيارات محملة بأدوية ومستلزمات طوارئ ومحاليل منصرفة من المركز الإقليمى للأدوية بالمديرية، وتزويد المستشفى بأفلام أشعة ومستلزمات أسنان وتم التأكد من مصادر الأمان بالمستشفى وإمداد المستشفى بطفايات حريق جديدة وتم إصلاح جهاز التعقيم المركزى .



«غرف عمليات»

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الانتهاء من جميع استعدادات أجهزة المحافظة، لاستقبال شم النسيم وأنه وجه جميع قطاعات المرافق والخدمات، باتخاذ جميع التدابير اللازمة كل فى نطاقه .

وأوضح المحافظ، أنه وجه برفع درجة الاستعداد القصوي، لغرف العمليات بجميع المديريات، والوحدات المحلية على مستوى المحافظة، لتلقى شكاوى المواطنين والعمل عل حلها على مدى 24 ساعة. كما وجه بقيام شرطة المسطحات، بالمواجهة والتصدى للمخالفين، غير القائمين بتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية، بالقوارب ووسائل النقل النهري، منعا للحوادث، واستعدادات الحماية المدنية للتعامل مع أى طوارئ.

وأكد المحافظ جاهزية الحدائق والمتنزهات، بجميع أنحاء المحافظة لاستقبال الرواد، بالإضافة إلى قيام قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، للتعامل الفورى مع أى اعطال تلبية للاحتياجات المتزايدة للمواطنين، من تلك الخدمات خلال أعياد الربيع .

«طوارئ أمنية»

وعلى الصعيد الأمني، عقد اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، سلسلة من الاجتماعات مع القيادات الأمنية، وتفقد بنفسه الشوارع والميادين المختلفة فى نطاق المديرية لمتابعة الإجراءات والتوجيهات التى اتخذت لمراجعة عملية تأمين الحدائق والمتنزهات وأماكن تجمعات المواطنين والمنشآت المهمة والحيوية.

ووجه الملاح بتعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت العامة والحيوية والأندية والحدائق والمنشآت، ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بنطاق المنشآت والحدائق والطرق السريعة والأندية للتدخل السريع فى حالة حدوث أى أعمال شغب أو عنف، كما رفعت ادارة الحماية المدنية من حالة الاستعداد لديها .

ووجه مدير أمن الدقهلية، بإجراء عمليات تعقيم وفحص للمنشآت المهمة تحسبًا لوجود أى أجسام غريبة والتنسيق مع المرور لفحص أى سيارات متروكة فى حالة انتظار خاطئ، ومنع توقفها فى محيط هذه المنشآت، والتأكد من عمل حرم أمنى أمامها. واشار إلى أنه تم مراجعة كاميرات المراقبة الموجودة فى الميادين والشوارع لتأمين الاحتفالات، ووضع الصدادات الحديدية والأقماع الفسفورية على كل أضلاع الكنائس، وتسيير الحركة المرورية، وضبط أى مخالفات موجودة فى الشارع والعمل على تفعيل القانون. وأكد مدير أمن الدقهلية فى توجيهاته تشغيل البوابات الإلكترونية وتفتيش المترددين على المنشآت المهمة، وتوجيه الضباط والقوات بملاحظة الحالة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق