رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اليوم.. الزمالك والمقاصة فى لقاء «الحرب الكلامية».. والأهلى يظهر فى أسوان

وليد سعد الدين
مباراة الأزمة بين الزمالك والمقاصة
تختتم اليوم مباريات الأسبوع الثانى والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز بإقامة أربع مباريات, تبدأ الأولى فى الثالثة عصرا بين فريقى الداخلية و الإنتاج الحربى على ملعب أكاديمية الشرطة، ويلتقى فريقا المقاولون العرب و النصر للتعدين فى الخامسة عصرا على ملعب المقاولون العرب, ويظهر الأهلى المتصدر أمام أسوان فى التاسعة والنصف مساء على ملعب أسوان.

وقد تأتى استفاقة الزمالك أمام فريق كبير بحجم المقاصة, فى السابعة مساء بملعب بتروسبورت, وهو منتهى أمل الجماهير البيضاء وتكون المباراة البداية الجديدة عقب أربع هزائم محلية وواحدة على المستوى القاري, مع التسليم بأن المنافسة على اللقب قد انتهت للفارس الأبيض كما أن مركز الوصيف يتطلب الفوز فى كل المباريات المتبقية مع تعثر المنافس، حيث أكدت لجنة المسابقات أمس أن المباراة فى موعدها، وفي حالة عدم حضور الزمالك والمقاصة فى الموعد المحدد سيتم فرض غرامة مالية على الفريقين وخصم ثلاث نقاط من كل فريق، فى الوقت الذى أكدت فيه لجنة الحكام أن الحكم محمد فاروق سيدير اللقاء ويعاونه تحسين أبو السادات ومحمود أبو الرجال.

واحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 40 نقطة بفارق هدف واحد عن فريق سموحة صاحب المركز الخامس, واعتلى فريق المقاصة المركز الثانى برصيد 54 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الأهلى المتصدر.

أما أزمة الزمالك فلا تتمثل فقط فى الجانب الإدارى بكثرة تغيير الإطار الإدارى والفني, بل يمتد الأمر إلى الجانب النفسى للاعبين ومدى انسجامهم مما قلل من سقف الطموحات, ويكفى الإشارة إلى أن الفريق لم يسجل أى هدف خلال المباريات الاربع التى تجرع فيها مرارة الهزيمة.

وعلى عكس حال الزمالك فإن الأهلى يدخل لقاء أسوان اليوم وهو يملك العديد من البدائل والمخزون الاستراتيجى من اللاعبين, ولعل عدم تلقى أى هزيمة هذا الموسم منح اللاعبين تحديا من اجل استمرار الفوز على الرغم من تداول أخبار بوجود العديد من المشكلات والمشاحنات اللفظية بين صفوف الفريق.

لكن الأهلى لا يملك رفاهية التغيير فى القوام الأساسى حتى يحافظ على استقرار الفريق, رغم ضم عمرو بركات وكريم وليد «نيدفيد» فى قائمة اللقاء اللذين غابا عن لقاء الاتحاد الأخير.

وغياب عماد متعب وأحمد حجازى بسبب الإصابة، وباسم على بسبب تأدية مناسك العمرة، فضلا عن الخماسى مسعد عوض وحسين السيد وصالح جمعة وأكرم توفيق ومؤمن زكريا، لأسباب فنية.

وتوضح الأرقام تفاوتا كبيرا بين فريقى الأهلى وأسوان, حيث يملك المتصدر 61 نقطة بينما يحتل أسوان المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة ودخل مرماه 34 هدفا بالمقارنة بالأهلى الذى استقبلت شباكه أربعة أهداف فقط. ورغم الاستفاقة الفنية التى يمر بها أسوان على يد أسامة عرابى المدير الفنى للفريق, فإن الكفة تصب فى مصلحة المتصدر الذى لا يسعى للفوز بالنقاط الثلاث فقط, بل يريد استمرار الأداء القوى وخروج شباكه نظيفة دون استقبال أهداف.

ويعد اللقاء المؤسسى بين فريقى الداخلية والإنتاج الحربى متكافئا, ويملك الإنتاج الحربى 32 نقطة فى المركز الثالث عشر بينما يملك الداخلية 17 نقطة محتلا بها المركز السادس عشر.

وهى أيضا حال مباراة المقاولون العرب مع النصر للتعدين على الرغم من الفارق فى الترتيب والنقاط لكن الاستفاقة التى حققها النصر والفوز على فريق الداخلية بهدف تجعل الكفتين متوازنتين, ويملك المقاولون العرب 28 نقطة فى المركز الثانى عشر بينما يملك فريق النصر للتعدين 17 نقطة فى المركز قبل الاخير بجدول الترتيب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    ابو العز
    2017/04/16 06:53
    0-
    0+

    نأمل من اللاعبين الزمالكوية ..
    أن يطيعوا المدرب الجديد ويسمعوا كلامه فهي فرصة للنهوض من كبوات الماضي الأليم ؟! .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2017/04/16 00:19
    0-
    3+

    تنافس ساخن على مركز الوصيف
    الاحمر خلاص عدى وداس
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق