رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إيقاف 4 شركات إلحاق عمالة لمخالفتها القانون

كتب ــ أيمن خاطر وشادية يوسف
وزارة القوى العاملة
قررت وزارة القوى العاملة إلغاء وإيقاف نشاط 4 شركات من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، وفى الوقت نفسه، تم رفع الإيقاف عن شركتين لزوال أسباب الايقاف.

وأوضح الوزير محمد سعفان أن القانون حدد شروط إلغاء الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطا من شروط الترخيص، أو تقاضى أى مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكام قانون العمل، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالى راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن تقدم الشركة بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

وأضاف أن القانون أعطى الحق للوزير المختص فى ايقاف نشاط الشركة مؤقتا، إذا نسب إليها أى من الحالات السابقة لحين الفصل فى مدى ثبوت تلك الحالات أو زوال المخالفة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...
    2017/04/16 04:55
    0-
    1+

    معظمها شركات نصب وإحتيال ..
    معظم شركات إلحاق العمالة بالخارج للأسف تبيع الأوهام للناس مقابل مبالغ رهيبة ووعود في الهواء ..هل يتم إلزام هذه الشركات بتنفيذ العقود التي تم التعاقد بها مع العاملين ؟؟ وهل لو إشتكى أحد المواطنين من نصب هذه الشركات يتم التحقيق فيها ؟؟ للأسف أثناء فترة عملي بالخليج كنت أتقابل مع مصريين تم التغرير بهم من شركات إلحاق العاملة سواء بالراتب العالي والسكن في فنادق والمواصلات وعند الحقيقة يجد نفسه في وظيفة لا تتعدى ال2000 جنية وسكن عمال مثل علب السردين وساعات عمل متواصلة 12 ساعة يومياً بدون أجازات أسبوعية مع العلم بأن هذه الشركات أخذت مصاريف منهم تعدت ال20 ألف جنية وهذا منذ 8 سنوات ..وتأخذ كافة الضمانات من شيكات وإيصالات أمانة ويقع العامل في فخ النصب ..أين وزارة العمل وأين المسئولين عن مثل هذه الشركات ؟؟
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق