رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ختام ناجح لبطولتى الجونة للرجال والعالـم لسيدات الإسكواش

> أحمد طاهر
كريم عبدالجواد
أسدل الستار أمس على فعاليات بطولتى الجونة الدولية لرجال الإسكواش والعالم لفردى السيدات بالمباراة النهائية التى أقيمت مساء أمس، واحتضنها الملعب الزجاجى الذى امتلأ عن آخره بثلاثة آلاف متفرج تقدمهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والمهندس فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ونجيب وسميح ساويرس راعيا البطولة و الويلزى أليكس جوف مدير منظمة اللاعبين المحترفين.

وشهدت المباراة النهائية للرجال التى جمعت بين كريم عبد الجواد المصنف الثانى على العالم حاليا والمرشح الثانى للبطولة والفرنسى جريجورى جوتيه المصنف الأول عالميا فى ترتيب ابريل الحالى الذى أصدرته منظمة المحترفين . سجالا وندية كبيرة أشعلت حماس الجمهور نظرا لاختلاف أسلوب وطريقة لعب كريم وجوتيه، فالأول يعتمد على المهارة والضغط على الخصم من وسط الملعب عن طريق قطع الكرة فى منطقة وسط الملعب وإسقاطها فى المنطقة الأمامية لغلق الملعب امام المنافس ووضعه تحت الضغط وإجهاده لاستنفاده من الناحية البدنية بينما لجأ جوتيه للاعتماد على خبرته وقراءته لطريقة لعب المنافس من خلال وضع الكرة فى الركن الخلفى للملعب لحرمان المنافس من مهاجمته وغلق مفاتيح وطريقة لعبه معتمدا فى ذلك على لياقته البدنية وسرعته الفائقة .

وكان كريم عبد الجواد قد صعد للمباراة النهائية بعد تغلبه على زميله فارس الدسوقى المصنف التاسع عالميا 1/3 بعد مباراة سريعة وحماسية أظهر اللاعبان خلالها العديد من اللمحات الفنية انتهت لمصلحة كريم بنتيجة أشواط 9/11و 11/9 9/11و 10/12 بعد مباراة استغرقت 74 دقيقة .

فيما شهدت المباراة النهائية لنهائى بطولة العالم لفردى السيدات ندية وقوة فى الأداء والتى كان طرفاها مصريا خاصا بين نور الشربينى المصنفة الأولى فى العالم ورنيم الوليلى المصنفة الثالثة عالميا والأولى سابقا .

واستمرت حدة المنافسة نظرا لتقارب المنافسة بينهما حتى انتهاء المباراة فى ساعة متأخرة من مساء أمس لكن المهم فى الأمر أن البطلة مصرية أيا كان اسمها لتحافظ مصر على اللقب الذى أحرزته العام الماضى نور الشربينى بعد فوزها على الانجليزية لاورا ماسارو فى المباراة النهائية .

وكانت رنيم قد فازت فى الدور قبل النهائى للبطولة البالغ مجموع جوائزها 165 ألف دولار على الفرنسية المرشحة والمصنفة الثانية عالميا 1/3 بعد مباراة قوية انتهت بنتيجة أشواط 6/11و 11/2و 10/12 و 5/11 ، فيما تأهلت نور الشربينى للمباراة النهائية بعد تغلبها على نوران جوهر المرشحة الرابعة 1/3 بعد مباراة قوية استغرقت 57 دقيقة انتهت لمصلحة نور بنتيجة أشواط 4/11و 11/4و 13/15و 9/11 .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق