رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السويد تستعد لتشديد قوانين محاربة الإرهاب

> ستكهولم - وكالات الأنباء :
أعلن وزير العدل السويدى مورجان يوهانسون أن بلاده تعتزم تشديد قوانين مكافحة الإرهاب بعد الاعتداء الإرهابى الذى استهدف العاصمة ستوكهولم وأوقع أربعة قتلى و١٥ جريحا.

وقال يوهانسون فى مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية «أصبحت القوانين تجرّم مغادرة البلاد إلى الخارج لأغراض تتعلق بالإرهاب، ووسعّت نطاق معاقبة تمويل الإرهاب، وثمة إمكانية لتوسيع القانون بشكل أكبر».

وأضاف «نريد أن نمنح الشرطة إمكانية أن تتوجه إلى أماكن العمل بدون أن يكون لديها شبهات محدد بوقوع جريمة، للتأكد من أن كل الأشخاص العاملين فيه موجودون فى السويد بشكل قانوني.

جاء ذلك فى الوقت الذى اعترف فيه الأوزبكى المشتبه به الرئيسى فى اعتداء ستكهولم بأنه ارتكب «عملا إرهابيا» حسبما أعلن محاميه أمس أمام المحكمة.

وقال يوهان إريكسون المحامى الذى كلفته السلطات الدفاع عنه أن «رحمت عقيلوف» أقر بارتكاب عمل إرهابى ووافق على وضعه قيد السجن الاحتياطى وذلك خلال الجلسة التى حضرها موكله لكن بدون أن يتحدث خلالها.

ودخل الرجل إلى محكمة ستكهولم وسط حراسة العديد من قوات الأمن بكامل أسلحتهم فيما تم إغلاق المنافذ المؤدية إلى المبنى أمام حركة السير، فى إجراءات أمنية غير مسبوقة فى العاصمة السويدية.

وطلبت القاضية مالو لينبلوم منه كشف وجهه الذى غطاه بسترته وفعل ذلك، وتحدث بمساعدة مترجم نظرا لانه لا يجيد السويدية.ثم تواصلت الجلسة بصورة مغلقة بطلب من النيابة العامة وطلب من الصحفيون الخروج بانتظار قرار المحكمة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مهندس استشارى
    2017/04/12 10:29
    0-
    0+

    من السويد نستفيد
    ان اعلان وزير العدل السويدى أن بلاده تعتزم تشديد قوانين مكافحة الإرهاب بعد الاعتداء الإرهابى الذى استهدف العاصمة ستوكهولم وأوقع أربعة قتلى يقودنا الى ضرورة تشديد العقوبات وتغليظ قوانين مكافحة الارهاب فى مصر وفى جميع الدول العربية فربما يؤدى ذلك الى القضاء على الارهاب اضافة الى ضرورة معاملة الدول المساندة للارهاب بالمثل بمعنى ان نهاجم هذه الدول ونرد لها الكيل كيلين
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق