رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

درويش : بحث إنشاء رصيف لتداول السيارات بالتعاون مع تحالف يابانى فرنسى

> كتب ــ محمود دياب وخضر خضير
بحث الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع تحالف يابانى فرنسى ممثل فى الشركات العالمية تويوتا و NYK وبولوريه الفرنسية لإنشاء أحدث و أكبر رصيف بميناء شرق بورسعيد لتداول السيارات.

قال إن هذه المباحثات من المقرر أن تستمر ثلاثة أيام يناقش فيها الجانبان آليات التنفيذ وإنشاء الرصيف الذى يساهم فى جذب الاستثمارات العالمية.

وأضاف أنه تم توقيع خطاب النيات بين الهيئة والتحالف العالمى بقيادة تويوتا تشوتشو، ممثلا فى رئيسه هيروكى ناميكاوا منذ شهر، لافتا الى ان الخطاب تمثل فى البدء بالمفاوضات المالية والتجارية والقانونية لوضع الإطار الخاص بالاتفاقية المعنية بتشغيل وتنمية وصيانة ما يسمى رصيف «رو رو» الخاص بتداول السيارات فى ميناء شرق بورسعيد.

وأشار درويش الى أن توقيع خطاب النيات بين الجانبين كان تمهيدا للمباحثات التى تبعها وجود عقد امتياز لإدارة الرصيف من قبل التحالف العالمي، موضحا انه سيتم إدارة الرصيف الخاص بتداول السيارات من السفن العملاقة لرصيف الميناء.

وأكد أن التحالف اليابانى الفرنسى سيقوم بتنفيذ المشروع خلال الشهور المقبلة مما يعود بالنفع على جميع الأطراف وتكون بداية الاستثمارات العالمية فى منطقة شرق بورسعيد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق