رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المصيلحى : صرف شيكات توريد القمح خلال 48 ساعة

> كتب ــ محمود عشب
أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عن الاتفاق مع البنك الزراعى وبنكى الاهلى ومصر لصرف مستحقات المزارعين والفلاحين والموردين للقمح المحلى هذا العام من خلال فروع البنوك الثلاثة المنتشرة فى المدن والقرى الرئيسية بالمحافظات. وقال إنه من المقرر أن يتم تسلم الجهات المسوقة للقمح.

وقال الوزير، خلال اجتماعه أمس بمديرى مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى الجمهورية لمراجعة الضوابط النهائية لتسلم القمح المحلى من خلال الشركة القابضة للصوامع والشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعى المصري، إن هناك لجنة دائمة تتسلم القمح فى نقاط التجميع ثم نقلها لأماكن التخزين بما يضمن تطبيق الاجراءات اللازمة لمنع التلاعب والمحافظة على المال العام خاصة ان المبالغ المخصصة للتوريد تصل إلى نحو 14 مليار جنيه.

وأكد أنه سيتم تشوين القمح تبعا لدرجة النقاوة فى أماكن منفصلة فى ضوء تحديد أسعار التوريد، بنحو 575 جنيها للإردب درجة نظافة 23.5 و 565 جنيها للإردب درجة نظافة 23 و555 جنيها للإردب درجة نظافة 22.5.

وأكد انه تم تجهيز نحو 342 موقعا للتخزين على مستوى الجمهورية ما بين صوامع وشون مطورة وبناكر وهناجر .. تصل طاقتها التخزينية الى ما يزيد على 4.2 مليون طن .. وإلزام مديريات التموين بعمل فحص دورى للكميات المسلمة لمتابعة إجراءات التخزين السليم كل 15 يوما.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق