رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

استخراج تراخيص البناء بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية

> كتب ــ بدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم
تبدأ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، استخراج تراخيص البناء لقطع الأراضى بـ ٧ مدن جديدة، بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية المعتمدة من نقابة المهندسين، تيسيراً على المواطنين فى سرعة إنجاز الأعمال، ودفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه سيتم تطبيق آلية للتعامل مع المكاتب الاستشارية لاستخراج التراخيص، فى 6 أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، الشروق، العاشر من رمضان، بدر، والعبور كمرحلة أولى وهى المدن التى بها كثافة عالية فى طلبات التراخيص، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتى تفعيلاً لما نص عليه قانون البناء ولائحته التنفيذية، بقيام المكاتب الاستشارية باستيفاء جميع المستندات والرسومات اللازمة لإصدار التراخيص.

وأضاف أنه تم توزيع بيان بخطوات محددة لآلية العمل لاستخراج تراخيص البناء مع المكاتب الاستشارية، على أجهزة المدن التى ستبدأ فى التطبيق بالمرحلة الأولي، وستكون هناك متابعة مستمرة لنجاح تطبيق هذه الآلية، من مركز معلومات هيئة المجتمعات، الذى سيقدم تقريراً دورياً عن تطبيق كل جهاز، وستتم محاسبة أى مقصر أو معوق لتطبيق هذه الخطوة التى تستهدف التيسير على طالبى الحصول على رخص البناء، وسرعة تنمية المدن الجديدة.

وشدد وزير الإسكان على أنه تم التنسيق الكامل مع نقابة المهندسين التى أرسلت إلى الوزارة قائمة بالمكاتب المعتمدة، وأن أى مخالفة ستصدر من المكتب سيُتخذ ضده على الفور الإجراء القانوني.

وعن آلية العمل التى ستتبع لاستخراج التراخيص، بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية، قال المهندس عبدالمطلب ممدوح، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن العميل يتقدم للمركز التكنولوجى بجهاز المدينة بطلب لاستخراج بيان صلاحية موقع البناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية، ويتم استخراجه خلال 48 ساعة، ويسلم للعميل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق