رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى ختام دورة كرم مطاوع لمسرح الشباب
تونس ومصر وإيطاليا وعُمان «الأفضل»

شرم الشيخ ــ عـلى سـالم إبرهيم
خمس دقائق متواصلة من التصفيق الحار تحية لسيدة المسرح العربى سميحة أيوب الرئيس الشرفى لمهرجان مسرح الشباب بشرم الشيخ، وذلك فى ختام دورته الثانية أول أمس. وأعربت أيوب عن أن سعادتها لا توصف بهذه الدورة التى شعرت خلالها أنها بين أسرتها الكبيرة قائلة: «وأنا على خشبة المسرح امتلك العالم بين يدى ..حبكم وتقديركم يجعلنى أشعر بأن رحلتى لم تكن هباء .. وكل عام وأنتم والمسرح بخير».

وحصل العرض التونسى «الشقف» على نصيب الأسد من الجوائز هى: (أفضل نص وممثلة أولى وثانية ربيعة تليلى وصوفيا موسى ولجنة التحكيم الخاصة لمنى تلمودى)، أما عرض «الانسان الطيب» المصرى فحصل على 3 جوائز (أفضل مخرج سعيد سليمان وموسيقى هانى عبدالناصر ولجنة التحكيم الخاصة لنجلاء يونس) وحصل عرض «النوخذة» لسلطنة عمان على 3 جوائز (أفضل اضاءة طارق كوفان وديكور هشام السويلم وممثل دور أول هشام صالح)، أما عرض «المزرعة» الايطالى فحصل على 3 جوائز ( أفضل عرض والجمهور والنقاد) ، وحصل عرض «الفراشة» لكوريا الجنوبة على جائزتى النقاد والاستعراضات، وحصل عرض «فيديريكو بين الاسنان» الإسبانى على جائزة الملابس وعرض «الحب فى كوب ماء» الروسى على أحسن ممثل دور ثان.



وأحيت الفنانة فاطمة محمد على حفل ختام دورة الراحل كرم مطاوع لمسرح الشباب بأغنية الراحلة داليدا «حلوة يابلدى» بمشاركة فنانين من المكسيك وكوريا الجنوبية وفرنسا ، ثم عرض نتاج الورش المسرحية التى شارك فيها 200 شاب وفتاة يمثلون مختلف جامعات مصر وقام د.خالد جلال نائبا عن وزير الثقافة ومحمود عيسى نائبا عن محافظ جنوب سيناء وسميحة أيوب ومازن الغرباوى ووفاء الحكيم رئيس ومديرة المهرجان بتكريم مدربى الورش، بالإضافة إلى تكريم اعضاء لجنة التحكيم، وحصلت انجى البستاوى مديرة المهرجان التنفيذى وعماد شلبى على جائزتى شخصية المهرجان.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق