رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«اجتياح» .. رواية ريم مراد لكل امرأة

«اجتياح» رواية جديدة للكاتبة ريم مراد، الصادرة عن دار كيان للنشر والتوزيع .. كتاب مختلف عن أول كتابين لها «يوميات أم طالع حبابى عينيها» و«ستات ورجاله طالع حبابى عينيهم».

«اجتياح» رواية بدأتها الكاتبة بإهداء ونصيحة لكل امرأة إلى كل امرأة تشعر أن حياتها انتهت بالزواج أو الخلفة أو التقدم فى السن أو مرض أو إعاقة، فتقول لها: «لا يا سيدتى الحياة لا تنتهى هكذا، مادام بداخلنا حياة فنحن على قيد الحياة.. أيتها المرأة كونى سعيدة» فالمرأة عندما تكون سعيدة تنعكس سعادتها على من حولها، أما المرأة التعيسة، فهى كالأموات لكنها تتنفس.

والرواية سرد واقعى لحياة سيدة فى منتصف العمر، سرد يحمل الكثير من التفاؤل بالرغم من التحديات التى تواجهها البطلة، وتجمع بين طياتها قصة (ندي) التى انقلبت حياتها رأسا على عقب بين ليلة وضحاها عندما أخبرها زوجها بحبه لامرأة أخرى وتبدأ ندى من جديد وهى على أعتاب الثلاثينيات بعدما مرت بفترة نفسية صعبة، إذن سنشارك ندى قصة حبها ونبكى لبكائها ونفرح لفرحها، وسنحتار معها عندما يقابلها موقف صعب، ويمكن لكل امرأة تقرأ هذه الرواية أن ترى نفسها فى (ندي) فستشعر أنها تمثلها وستتعلم أن السعادة قرار وستعرف أن الحياة لا تقف عند رجل تركها، ستتأكد أن كل امرأة مهما مرت بظروف صعبة، ستستطيع أن تتخطاها فى النهاية بشيء من الإرادة و القوة.

وكما تقول الكاتبة ريم مراد عن بطلة روايتها: «كلنا ندى مهما اختلفت أعمارنا أو ظروفنا أو أشكالنا، كل واحدة فينا ممكن أن تكون مرت بظروف مختلفة عن ظروف أى امرأة أخرى ولكن فى النهاية تبقى النتيجة واحدة لامرأة ستظل طفلة صغيرة هشة المشاعر فى جسد امرأة ناضجة، تحتاج للـ«طبطبة والحنية والكلمة الحلوة» من رجل يحتوى آلامها قبل أفراحها، تحتاج من يخاف عليها ويهتم بها».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق