رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أعمال نازلى مدكور ما بين التشخيص والتجريد

> نادين حمامة
يستمر معرض الفنانة نازلى مدكور بقاعة بيكاسو حتى 14أبريل الحالى والذى يضم نحو 35 لوحة من أحدث أعمالها، وعن أعمالها تقول نازلى مدكور أنها جاءت ما بين التشخيص والتجريد مستلهمة تراثنا الثقافى والحضارى الفريد. وتغوص أعمالها فى عالم داخلى يستحضر الطبيعة والمرأة المصرية.

وهى دائمة البحث عما تكتنزه الخامات من قدرات وإمكانيات تسهم فى توليد المعانى واستجلاء الهياكل المتوارية. كما أن أعمالها تفصح عن عالم مواز يحكمه منطق جمالى خاص تدعمه صياغات تفسيرية تتجلى من خلال تنوع وثراء الخط واللون والملمس.

والجدير بالذكر ان الفنانة نازلى صدر لها كتاب «المرأة المصرية والإبداع الفني» بالعربية 1989 والانجليزية 1993. كما قامت برسوم لطبعة فاخرة لكتاب «ليالى ألف ليلة» لأديب نوبل نجيب محفوظ صدرت فى نيويورك فى 2005 لدار نشر «ليمتد ايدشون كلوب» وقد عرض الكتاب والرسوم الأصلية بقاعة «كركران جاليرى» بواشنطن بالولايات المتحدة فى يونيو 2005 قبل أن يطوف بعدد من الدول الأخرى، كما أقامت الفنانة أكثر من 35 معرضا فرديا منشئ! عام 1982 سواء بمصر أو بالخارج، وعرضت لوحاتها فى كل من ألمانيا وفرنسا وايطاليا وانجلترا وهولندا والاكوادور واليونان ولبنان والبحرين والشارقة وقطر والبرتغال والكويت واليابان والصين والولايات المتحدة وكندا. ولها العديد من المقتنيات الخاصة والعامة والمتحفية فى مصر والخارج، وقد قيل عنها أنها باستطاعتها أن ترسم الربيع إلى ما لا نهاية من غير أن يتكرر المشهد الذى ترسم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق