رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حكاية «مريم» بطلة من مصر

> سحر الأبيض
.. وما زلنا فى عام المرأة حيث تستمر فى اعتلاء المناصب وحصد الجوائز والميداليات..

ومع أواخر شهر مارس (شهر المرأة أيضا) فازت مريم اسامة السيد الطالبة فى الصف الثالث الإعدادى بالمركز الأول فى بطولة الجمهورية للتايكوندو.. وهى تؤكد أن حلمها لا يتوقف عند بطولة الجمهورية ولكنها تحلم بأن تصل للعالمية وتتأهل للأوليمبياد خاصة أن سبقها فى هذه الرياضة العديد من الفتيات على رأسهن البطلة العالمية «هداية ملاك».. وتقول مريم ذات الخمسة عشر عاما إن الفتاة المصرية تميزت فى مجالات عديدة خاصة الرياضة ولا يوجد أى شىء على الإطلاق يمنع تحقيق الحلم.. فهى مثلا لم تجد أى تعارض بين دراستها والرياضة حيث تنظم وقتها بين ساعات التمرين التى تتجاوز 12 ساعة فى الأسبوع وبين التفوق فى الدراسة أيضا.. «بل على العكس فالرياضة تساعدنى على تحقيق الصحة واللياقة وتقدير قيمة الوقت».

وتؤكد أنها تلتزم بنظام غذائى معين حتى لا يزيد وزنها على 57 كيلو قائلة «لأننى ألعب تحت هذا الوزن» ولذا يجب مراعاة اتباع نظام غذائى مع اخصائى تغذية الذى ينصحنى دائما بتناول أطعمة متنوعة ومتوازنة بطريقة صحية دون حاجة الى مكملات غذائية، خاصة البروتين او الأمينو أسيد الذى يعمل على تضخيم العضلات بطريقة مبالغ فيها وغير صحية، مع الاهتمام بتناول الفاكهة والخضراوات والإكثار من شرب الماء والبعد عن الكافيين ومشروبات الطاقة مما لها من أضرار على القلب والصحة، والاهتمام بتناول الوجبات الرئيسية والاهتمام بوجبة قبل التمرين التى يجب أن تحتوى على النشويات الكاملة كالقمح والشوفان وكذلك على نسبة قليلة من البروتينات والدهون.

ومن الطبيعى أن ممارسة الرياضة تبدأ من الصغر حيث إننى كنت ألعب الجمباز وبعد ذلك السباحة ثم التايكوندو الذى وجدت نفسى فيه وشعرت بأننى من الممكن أن أحقق البطولات خاصة أن الكثيرات استطعن من خلال المثابرة والإصرار تحقيق ذلك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق