رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الحيرة فى تحضير الوجبات المدرسية

ريم رأفت;
تعانى الكثير من الأمهات اختيار التغذية المناسبة لطفلها أثناء غيابه فترة طويلة وتتمثل فى نصف يوم يقضيه فى المدرسة.. فتقدم د. منى عبد العزيز محمود أخصائية التغذية العلاجية عدة نصائح:

- لابد أن تعملى جاهدة على تعويد طفلك منذ الصغر على الأنماط الغذائية السليمة والصحية والتى سترافقه طيلة حياته وأن تحاولى إبعاده عن كل ما هو غير صحى و مضر، فقومى بترغيب طفلك بتناول الوجبات المنزلية الصحية والنظيفة على أن تكون الوجبات المقدمة له منوعة، فالطفل بطبعه ملول ويحب كل ما هو جديد وغريب .

- اهتمى بطريقة تقديم الطعام لطفلك وتغليفه بشكل جميل ومغر حتى يشعر برغبة فى تناوله.. اشترى علبا جميلة وملونة وعليها صور الشخصيات الكرتونية المفضلة لديه لتحفيزه على تناول الطعام منها، وقطعى لطفلك بعض الفاكهة بطريقة مميزة وضعيها فى علبة صغيرة وجميلة كالموز أو التفاح أو الفراولة حسب رغبته فستكون وجبة خفيفة رائعة لصحته.

- استخدمى الخبز الأسمر أو التوست الأسمر الغنى بالألياف والمعادن والفيتامينات الضرورية لطفلك والمفيدة له بشكل أكبر، وقللى من استخدام الصلصات الجاهزة كالمايونيز والكاتشاب قدر الإمكان، وفكرى بعمل أشكال جديدة ومبتكرة من السندوتشات المقدمة له.

وأخيراً.. تذكرى أن الطفل يحتاج من وقت لآخر لتناول بعض الوجبات الجاهزة كغيره من الأطفال مثل الشوكولاتة أو الكيك وغيرها من الحلوى التى يحب تناولها خارج المنزل، فلا تحرميه منها نهائياً واسمحى له بتناولها من حين إلى آخر حتى يستجيب للوجبات المنزلية أكثر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق