رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تكريم رموز الفلكلور الشعبى بدمنهور

كتب ــ علاء محجوب
جمالات ورضا شيحة
بمشاركة ١٥ فرقة من ٧ دول عربية وأجنبية هى مصر، الجزائر، الهند، اليونان، الاردن، ارمينيا، سريلانكا تنطلق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولى للفAلكلور وذلك ٧ مساء غد على مسرح أوبرا دمنهور وتفتتحه د.ايناس عبدالدايم رئيسة دار الأوبرا والمهندسة نادية عبده محافظة البحيرة .

تتضمن فعاليات الافتتاح عروضا وكرنفالات للفرق المشاركة فى شوارع مدينة دمنهور وافتتاح معرض لإصدارات دار الأوبرا منها أكثر من ٥٠ عنوانا بالإضافة إلى مجموعة من الاسطوانات وشرائط الكاسيت بتخفيضات ٥٠% للجمهور .

كما يكرم المهرجان ٥ شخصيات من رموز وعلامات الفلكلور الشعبى وهم رائدتا الموال الشعبى جمالات ورضا شيحة، مصمم الاستعراضات على الجندى، مؤسس مدرسة التنورة محمود عيسى وأصغر عارض تنورة فى مصر الطفل تيام الدمنهوري.

كما تقدم فرقة الرقص المسرحى عرضها الجديد بعنوان «موال المداحين» الذى صممه خصيصا المخرج الفنان مناضل عنتر ويتناول الشخصية المصرية بتفردها وتراثها العميق النابع من شوارعها وأزقتها بمزج الأشكال الغنائية الشعبية فى قالب تراثى يعتمد على معانى الموال والسيرة، وتقدم فتيات فرقة الأقصر للتنورة استعراضا تعقبه مقتطفات من عروض جميع الفرق الدولية المشاركة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق