رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«الرقابة الإدارية» تضبط 3 وقائع فساد ورشوة بالجهاز الإداري للدولة

طـه جـبريـل :
فى ضرباتها المتتالية ضد الفساد وضبط الفاسدين تمكنت هيئة الرقابة الإدارية أمس من ضبط 3 وقائع فساد أبطالها 3 موظفين بالجهاز الإدارى للدولة أولها رئيس قسم التخطيط بمركز ومدينة كفر الشيخ برشوة 190 ألف جنيه، ومأمور ضرائب برشوة 35 ألف جنيه، وأمين مخازن العهدة بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية برشوة 4 آلاف جنيه .

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط رئيس قسم التخطيط بمركز ومدينة كفر الشيخ لتقاضيه 190 ألف جنيه رشوة من صاحب شركة مقاولات واستثمار عقارى مقابل إصداره شهادات صلاحية موقع لأراض مملوكة له على الطريق الساحلى الدولي، وإلغاء تخطيط طريق عام مزمع تنفيذه على أرض أملاك دولة ملاصقة لأرضه وضمها له مما كان سيهدر على الدولة 5 ملايين و 400 الف جنيه .


فيما تم ضبط مأمور ضرائب بمأمورية المهن الحرة عقب تقاضيه 35 ألف جنيه رشوة من أحد الأطباء مقابل تخفيض الضرائب المستحقة عليه عن مزاولة المهنة من 300 ألف جنيه إلى 30 ألفا فقط . وفى واقعة فساد ثالثة تمكن ضباط الهيئة من ضبط أمين مخازن العهدة بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية بعد تقاضيه 4 آلاف جنيه رشوة من تاجر خردة، وعرضه 3 آلاف جنيه رشوة على مسئول أمن المستشفى مقابل معاونته فى تسهيل اجراءات خروج سيارة محملة بـ 3 أطنان خردة قيمتها 50 ألف جنيه دون إثباتها بالسجلات والدفاتر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2017/03/29 06:17
    0-
    3+

    شكر موصول لهيئة الرقابة الادارية على جهودها الدائبة
    يبدو أن الفساد تفشى وانتشر ويحتاج جهودا مضنية لاتنقطع لإجتثاثه من جذوره العميقة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق