رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

طرق جديدة للحفاظ على بشرتك

ريهام محمود عبد السميع;
المسام الواسعة فى البشرة مشكله تهدد جمال المرأة خاصة أصحاب البشرة الدهنية، فالتعرض الدائم لأشعة الشمس من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى ظهور المسام الواسعة وبالتالى تتسبب فى فقد البشرة مرونتها مع الوقت، ثم الأتربة التى تسد المسام وتجعلها أكثر وضوحا، فهى تعطى للبشرة شكلا غير مرغوب فيه مسببة بعد ذلك الرءوس السوداء، لذا فالمحافظة على النظافة المستمرة للبشرة وإزالة المكياج جيدا خاصة قبل النوم، من العوامل التى تسهم فى تقليل حجم مسامات البشرة.

خبيرة التجميل حنان خاطر تقدم بعض الوصفات الطبيعية التى تساعدك فى التخلص من مسامات البشرة الواسعة بل وتعمل على تضييقها وهى:

ماء الورد: فهو يعد من أفضل البدائل الطبيعية لغلق مسام البشره وزيادة نضارتها أيضا ، فعليك فقط بمسح بشرتك بقطعة من القطن بها قطرات من ماء الورد صباحا.

العسل: خلط 3 ملاعق من العسل وملعقة كبيرة من الحليب المجفف وتركها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر.

الثلج: لعله من أسهل وأوفر علاجات المسام الواسعة فقط مررى قطعة من الثلج على بشرتك قبل وضع المكياج وسوف تعمل على غلق المسام بها بل ستحصلين على بشرة أكثر نضارة.

البيض والليمون: وضع 5نقاط من عصير الليمون على بياض بيضة ثم خلطها جيدا ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة.

الحلبة: خلط ملعقتين من مسحوق الحلبة المطحون مع الحليب ليصبح خليطا متماسكا ثم وضعهما على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد جيدا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق