رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إسماعيل يدعو الهند لزيادة التبادل التجاري
زيادة غير مسبوقة بمخصصات الحماية الاجتماعية في الموازنة العامة

كتب ــ محمد فؤاد
شريف اسماعيل
أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء في اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية أن الموازنة العامة للدولة لعام‏2017‏ ـ‏2018‏ تراعي التوسع في الانفاق علي برامج الحماية الاجتماعية وزيادة مخصصات الصحة والتعليم‏,‏ وقال احمد كوجك نائب وزير المالية في تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع المجموعة الاقتصادية امس ان الموازنة العامة تستهدف تخفيض العجز المالي والدين العام والارتفاع بمعدلات التشغيل وكذلك الاهتمام باجراءات الحماية الاجتماعية وزيادة مخصصاتها في الموازنة المقبلة‏.‏

واكد ان الموازنة العامة تستهدف معدل نمو في حدود4,6% مع امكان تجاوز تلك النسبة, واوضح ان الموازنة العامة ستشهد انخفاض العجز الكلي من10,5% الي معدلات تتراوح ما بين9,3% الي9,4% وهي السنة الثالثة علي التوالي التي تشهد انخفاضا في العجز المالي الكلي.
واشار الي ان الموازنة العامة ستشهد زيادة30% في حصيلة الضرائب ليس ناتجا عن زيادات ضريبية وانما لتحسن كفاءة التحصيل.
واوضح ان الايرادات ستشهد زيادة تصل الي25% بينما ستزيد المصروفات بنسبة ما بين17% و18%. كما ستشهد الموازنة العامة زيادة في مخصصات التعليم والصحة مشيرا الي ان هناك ذيادة غير مسبوقة بمخصصات الحماية الاجتماعية, مضيفا ان نسبة الزيادة في مخصصات برامج كرامة وتكافل ستصل الي50%. وكشف كوجك عن ان انخفاض معدل الدين العام يصل الي95% بينما ستبلغ فوائد الديون380 مليار جنيه. وقال ان الموازنة العامة للدولة وضعت في اعتبارها ان يصل سعر الدولارالي16 جنيها تقريبا, وسعر برميل البترول الي55 دولارا للبرميل. وقال كوجك انه من المتوقع الانتهاء من مراجعة الموازنة العامة للدولة بحلول نهاية الاسبوع, وان تبلغ ايرادات ضريبة القيمة المضافة نحو مليار ونصف المليون جنيه.
وفي سياق آخر, شهد إسماعيل, مراسم توقيع4 اتفاقيات بقيمة952 مليون يورو في مجالات الطاقة والصرف الصحي والصحة, بين الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي, و لورانس برتون موييه ـ المديرة التنفيذية للعمليات بالوكالة الفرنسية للتنمية, و اندريه باران ـ سفير فرنسا لدي القاهرة,بحضور الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة, وكذلك مديرة منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالوكالة الفرنسية للتنمية, ومديرة مكتب الوكالة في القاهرة.
ومن ناحية أخري, دعا إسماعيل خلال استقباله السفير الهندي بالقاهرة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
من جانبه, أشار السفير الهندي الي إمكانيات التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق