رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عقب اللقاء مع الرئيس:
ديسكالزى: مصر تقود مرحلة جديدة من اكتشافات الغاز

‬أكد كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» ، في تصريحات إعلامية عقب لقاء رؤساء شركات البترول الثلاث «إيني» و»بي بي» و»روزنفت»مع الرئيس السيسي أمس، أن مصر تقود حاليا مرحلة جديدة ومهمة من اكتشافات الغاز ليس في حقل «ظهر» فقط ولكن في حقول «نورس» وبلطيم والصحراء الغربية.

وأكد أن هذه الفترة تمثل فترة إيجابية جدا لمصر ولصناعة الغاز والبترول بها ، مشيرا إلي أن هذه الفترة ستثمر نتائج جيدة جدا علي مستوي تحسين الاقتصاد المصري وزيادة نموه .

ومن جانبه ، قال بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم «بي بي» البريطانية إن الرئيس السيسي طلب من رؤساء الشركات الثلاث بذل المزيد من الجهد للإسراع في تنفيذ الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي وبدء إنتاجها بهدف تحسين الاقتصاد المصري.

وأضاف أن هذه المشروعات المهمة يتم تنفيذها باستخدام تكنولوجيا حديثة ، مشيرا إلي أن عامي 2017 و 2018 سيشهدان بدء جني ثمار هذه المشروعات.

كما صرح وسيشن إيجور الرئيس التنفيذي لشركة «روزنفت» الروسية للبترول بأن مشاركة الرئيس السيسي في اللقاء تعكس مدي اهتمامات القيادة المصرية التي توليها لمشروعات البترول والغاز ، كما يمثل عاملا رئيسيا لدعم المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في مصر.

وأضاف أن التعاون الذي يتم بين الشركة وشركائها في تنفيذ المشروعات المشتركة سيسهم بشكل كبير في زيادة الناتج المحلي المصري بما سينعكس علي الاقتصاد المصري بصفة عامة، مشيرا إلي أنه علي مدي السنوات الثلاث الماضية كانت شركة «روزنفت» حاضرة في السوق المصري وقامت بتوريد أكثر من 3 ملايين طن من المنتجات البترولية كما قامت العام الماضي بتوسيع الشراكة مع الجانب المصري وتوريد دفعات من الغاز الطبيعي المسال للسوق المصري، كما تنوي الشركة العام الحالي توريد 10 شحنات تبلغ حجم كل شحنة منها 40 ألف متر مكعب من الغاز المسال.

وأوضح أن الشركة تفتح حاليا صفحة جديدة من توسيع العلاقات المثمرة مع الجانب المصري من خلال الاشتراك في أعمال التنقيب والاستخراج في الحقول المصرية، مضيفا أن الشركة تشترك حاليا في تحالف من أكبر الشركات في العالم التي تعمل في مجال النفط والغاز وتتعامل مع آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وقال إن الرئيس السيسي أبلغ رؤساء الشركات الثلاث بالخطة الزمنية الذي سيتم تطبيقها في المشروع ، مشيرا إلي أن رؤساء الشركات أكدوا بدء الإنتاج مع نهاية العام الحالي.

وأكد أن المناخ الاستثماري في مصر موات للانطلاق إلي مشروعات أخري وتوسيع آفاق التعاون بين الجانب المصري والشركات العالمية.

ومن جانبه ، صرح المهندس طارق الملا وزير البترول بأن اللقاء تناول آخر تطورات الأعمال في حقل «ظهر» التي سيبدأ إنتاجه قبل نهاية العام.

وأضاف، في تصريحات عقب اللقاء، أن إنتاج الحقل سيصل للشبكة القومية للبترول قبل نهاية العام الجاري ، مشيرا إلي أن رئيس شركة «إيني» الإيطالية قدم عرضا أمام الرئيس فيما يتعلق بحفر الآبار وخطوط الأنابيب والمحطات البرية لاستقبال الغاز ومعالجته في منطقة الجميل ببورسعيد.

وقال إن اللقاء تناول أيضا فرص الاستثمار والاكتشافات الأخيرة المقدمة من شركة «إيني» وشركة «بي بي».

وأشار إلي أن اللقاء تناول أيضا آخر اكتشافات شركة «بي بي» وأخرإنتاج للشركة في حقول شمال الأسكندرية التي بدأت التشغيل التجريبي ، مشيرا إلي أن إنتاج هذه الحقول سيستمر في الزيادة ليصل إلي 600 مليون قدم يوميا.

وفيما يتعلق بشركة روزنفت، قال المهندس طارق الملا إن الشركة دخلت باستثمارات جديدة في السوق المصري من خلال حقل «ظهر».

وأضاف أن الشركة من الشركات العالمية الكبري وبدأت بالاستثمار في السوق المصري منذ سنوات في مجال توريد المنتجات البترولية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق