رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كوبر فى مؤتمر صحفى:
سأرحل فورًا فى حالة عدم تأهلنا لمونديال روسيا
إذا كانت طريقتى لا تعجب الجماهير فليبحثوا عن مدرب آخر

> محمد الخولى
كوبر
كشف الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم عن أن اختيارات الجهاز الفنى للمعسكر الحالى للفراعنة جاءت حسب رؤية الجهاز الفنى .

وأكد أنه يسعى للوقوف على مستوى جميع اللاعبين لتوظيفهم خلال الفترة المقبلة.وأنه يتعامل مع مباراة توجو الودية بجدية كاملة والتى ستقام يوم الثلاثاء المقبل ، خاصة أنها تأتى فى وقت مهم قبل بداية تصفيات أمم إفريقيا، الكاميرون 2019، حيث نواجه منتخب تونس فى يونيو المقبل فى بداية التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا

وأجاب الأرجنتينى كوبر عن تساؤلات الصحفيين عن أسباب ضم أمير عادل لاعب فيبورج الدنماركي، لصفوف المنتخب خلال المعسكر الذى يبدأ اليوم ببرج العرب بالأسكندرية

وأكد «كوبر» ، عبر تصريحات له بالمؤتمر الصحفى أمس أن جهاز المنتخب يتابع اللاعب لفترة طويلة، مؤكدًا أن الجهاز الفنى للفراعنة فضل استدعاء اللاعب لرؤيته عن قرب من أجل الحكم على مستواه الفنى والبدنى على أرض الواقع.

وعن اختيار عرفه السيد، لاعب وادى دجلة، أوضح مدرب الفراعنة أن الجهاز الفنى كان يفاضل بينه وبين عمرو مرعى مهاجم نادى إنبي، إلا أن طريقة لعب «عرفة» تناسب المنتخب.

وعلق الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم عن مساندة الحظ له خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية أقيمت بالجابون من 14 يناير إلى 5 فبراير الماضي، ووصوله إلى المباراة النهائية وأوضح كوبر أن الحظ أمر طبيعى فى كرة القدم، لكن ليس من المنطق تصنيف ما حدث مع مصر فى أمم أفريقيا بالحظ، قائلًا الحظ يساندك فى مباراة أو اثنتين على الحد الأقصى وليس فى بطولة.

وأشار المدير الفنى للمنتخب الوطنى إلى أن استبعاد عمر جابر المحترف فى صفوف بازل السويسرى عن المعسكر الحالى رؤية فنية ولا علاقة له بمشاركته مع فريقه، وأن باب العودة لصفوف المنتخب مفتوح للجميع.

وعن استدعاء عمرو طارق الظهير الأيسر لنادى إنبي، أكد «كوبر» أن ضمه جاء لسد عجز الجبهة اليسرى للمنتخب، فى ظل تواجد محمد عبد الشافى وكريم حافظ فقط.

وعن سبب استبعاد حسام غالي، لاعب الأهلي، من قائمة الفراعنة فى المعسكر، قال كوبر إن بعض اللاعبين لا تعجبهم طريقة لعب المنتخب، ومن بينهم غالي، فى إشارة من جانبه إلى أن اللاعب لا يلتزم بالتعليمات داخل الملعب.

وأكد كوبر أن استبعاد باسم مرسي، مهاجم الزمالك، جاء لأسباب فنية بجانب أمور أخرى يعلمها اللاعب جيدا، ووجه كلامه للصحفيين قائلا «بإمكانكم سؤاله عنها».

ونفى كوبر ما تردد حول أنه قال إن حسام باولو، مهاجم الزمالك، لاعب محلي، ولا يجيد اللعب على المستوى الدولي، وأوضح أنه إذا اجتهد وأصبح أكثر تركيزا سينضم للمنتخب فى المعسكرات المقبلة

واكد كوبر أن هناك تنسيقا كاملا مع هانى رمزى المدير الفنى لمنتخب المحليين وانه اجتمع معه ، واتفقا على الكثير من النقاط.

وأضاف ان رمزى يمتلك الحرية الكاملة فى اختيار اللاعبين وطريقة اللعب، وفقًا لما يراه مناسبًا ولن أتدخل فى عمله، وهناك تنسيق كامل مع منتخب المحليين، من أجل مشاهدة أكبر عدد ممكن من اللاعبين على مستوى تنافسى عال وأنه يسعى للاستفادة بالشكل الأمثل من منتخب المحليين.

وعلق الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على اتهامه باللعب بطريقة دفاعية سيئة، مؤكدًا أنه لايهتم سوى بالنتائج التى يحققها المنتخب تحت قيادته. وأكد كوبر أن نتيجة المباراة أهم كثيرًا من الأداء، خاصة أن حلم مصر هو التأهل إلى مونديال روسيا 2018، الأمر الذى يجبر الفراعنة على الفوز بجميع لقاءاته بعيدًا عن الأداء.

وأشار المدير الفنى للفراعنة الى أنه يسعى لإيجاد التوازن بين الدفاع والهجوم، وتقديم طريقة لعب تناسب هذا السعى، من أجل تحقيق الفوز، مؤكدًا أن كل المدربين يتعرضون للنقد.وأنهى كوبر تصريحاته بأنه فى حالة عدم تحقيق الهدف الأساسى للمصرين وهو التأهل لمونديال روسيا 2018، فمن حق الجميع تغييرى ورحيلى فورًا

ورفع هيكتور كوبر راية التحدى أمام الجماهير الذين يطالبونه بتغيير الطريقة الدفاعية التى يعتمد عليها، مبديا استعداده للرحيل مضيفا «إذا كانت هذه الطريقة لا تعجب الجماهير فليبحثوا عن مدرب آخر».

وعقب انتهاء المؤتمر الصحفى توجه جميع لاعبى المنتخب الوطنى إلى الأسكندرية للدخول فى معسكر مغلق ببرج العرب استعدادًا للقاء توجو الودى فى السادسة مساءً الثلاثاء المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق