رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الحريرى: تفعيل اتفاقيات التعاون وفرص الاستثمار

> كتب ـ محمد مصطفى حافظ
أكد سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني متانة العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان، موضحا ضرورة زيادة التعاون حيث نطمح في تحقيق نقلة نوعية في علاقات عبر اجتماعات اللجنة العليا المصرية ـ اللبنانية الي جانب زيادة تعاون القطاع الخاص بالبلدين وهو ما تدعمه حكومتا مصر ولبنان.

وأكد ان حجم التبادل التجاري الحالي بين البلدين لا يرقي الي العلاقات ولذا يجب تطوير وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين من خلال ايجاد حلول لتسهيل الاستفادة من الفرص الاستثمارية بالبلدين لزيادة التعاون الاقتصادي والفرص المشتركة، جاء ذلك خلال منتدى الاعمال المصرى ـ اللبنانى على هامش اعمال اللجنة العليا، والذى حضره رائد خورى وزير الاقتصاد والتجارة. ومن جانبه، أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن مصر لا تفرض اى نوع من القيود التجارية على وارداتها من لبنان والتى من شأنها ان تحد من التصدير اللبنانى الى مصر، بل على العكس فإن الحكومة المصرية تفضل المنتجات اللبنانية على منتجات الدول الأجنبية الاخري. وأشار إلى أهمية خلق شراكة اقتصادية بين مصر ولبنان تحقق مصلحة الشعبين الشقيقين وتدفع العلاقات الاقتصادية المصرية ـ اللبنانية نحو آفاق جديدة تخدم منظومة العمل المشترك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2017/03/23 06:38
    0-
    0+

    توافق مصرى لبنانى على القضايا المشتركة،،توافق الاشقاء
    نرحب بالشيخ سعد نجل الرجل العظيم رفيق الحريري على ارض مصر الكنانة،،،ذرية وطنية بعضها من بعض مشهود لهم بالتفانى وخدمة وطنهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق