رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

محمد عادل: احلم بتقديم سينما قريبة من أفلام عاطف الطيب

أجرت الحوار ــ أميرة أنور عبدربه
الفنان محمد عادل
خلال سنوات قليلة استطاع الممثل الشاب محمد عادل أن يدخل قلوب الجمهور بفضل تميزه فى التمثيل وكانت مشاركته الأولى التى حملت النجاح من خلال برنامج خطوات الشيطان الذى يعتبره وش السعد عليه وبعدها شارك فى اعمال تليفزيونية مثل «الكابوس» و«طريقى» و«المغنى» و«رأس الغول» و«دهشة» وفى السينما من خلال فيلم «الجزيرة 2» و«لامؤاخذة».

هذا العام يشهد نشاطا سينمائى له حيث شارك فى 3 أفلام هى «االقرموطي» و«ياتهدى يا تعدي» ويظهر كضيف شرف فى «هروب اضطرارى» مع أحمد السقا ويستعد لبطولة فيلمين فماذا قال عن ذلك ؟


فى البداية من هو محمد عادل وكيف ظهرت بوادر موهبتك التمثيلية؟

أنا خريج معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وعشقى للفن بدأ وانا عمرى ثلاث سنوات ونصف السنة والسبب يعود لوالدى ووالدتى فهما كانا من فنانى مسرح عادل ماضى وسمر عبد الوهاب فتستطيعين القول إننى تربيت فى المسرح خاصة اننى شاركت فى عروض مسرحيه كثيرة منذ صغرى وعملت فى كل مسارح مصر الدولة والقطاع الخاص والثقافة الجماهيرية الامر الذى أصقل موهبتى بشكل كبير.

رغم مشاركتك فى مسلسل الجامعة وحكايات وبنعيشها الا ان يعتبر برنامج «خطوات الشيطان» هو الخطوة الأكثر تأثيرا وشهرة لك ؟

بالفعل انا اعتبر هذا البرنامج هو ما وضعنى على بداية الطريق وكان بوابة التعارف بينى وبين الجمهور، لذلك أراه وش السعد على فبعده انهالت على العديد من العروض أهمها مسلسل «دهشة» مع الفنان الكبير يحيى الفخرانى وايضاً شاركت فى فيلم «لامؤاخذة» مع المخرج عمرو سلامة وكان هذا اول أفلامى بالسينما.

فى السينما التجربة الأكثر بروزا لك كانت من خلال الجزيرة، خاصة ان الدور لإرهابى كان يرفض فكرا معينا وان يقتل ولكنه فى النهاية يغير اقتناعاته ويقتل فكيف وجدتها؟

بالفعل الجزيرة وضعنى فى إطار جيد وسعدت بالمشاركة فيه مع المخرج الكبير عمرو عرفة رغم اننى اعتذرت عنه لأننى كنت ملتزما بأعمال تليفزيونية كثيرة فى رمضان وسعادتى كانت اكبر بالعمل مع الراحل خالد صالح خاصة ان كل مشاهدى كانت معه فهو غول تمثيل.

ولكن المشاركة فى أكثر من عمل تليفزيونى كانت فى صالحك فى البداية؟

بالتأكيد فى 2014عرضت على اعمال كثيرة ومسلسلات وشعرت بالقلق والسعادة فى ذات الوقت لأننى أسير بشكل سليم فإنا كنت أريد تأكيد نجاحاتى السابقة وبالفعل قدمت الكابوس وطريقى وأستاذ ورئيس قسم مع الفنان عادل امام وذهاب وعودة مع احمد السقا ولكنه دور صغير.

تعاونك مع نجوم كبار مثل عادل امام ويحيى الفخرانى والراحل محمود عبد العزيز كيف استفدت منه كشاب فى بداية طريقه؟

جميع من ذكرتهم عظماء قيمة ومقاما وهو جيل لن يعوض فهم يتمتعون بثقافة فنيه ولديهم عشق وحب حقيقى للفن من أجل الفن وليس من اجل تحقيق ثروة من خلاله ولم يصلوا لتلك المكانة من فراغ ولكن بعد جهد واحترام منهم للمهنة وعدم النظر لها على انها سبوبة.

قاطعته وقلت له وماذا عن الجيل الحالى من الشباب ؟

نحن جيل غير مثقف فنيا الى حد ما البعض منا يبحث فقط عن المال والنجوميه هذا ما يميز الجيل القديم، كل اهتمامات جيلنا تنصب الآن على التكنولوجيا ومن لديه اكبر عدد من المتابعين والفولو على صفحاته.

يعرض لك فيلم «القرموطى» مع أحمد آدم وهى المرة الأولى التى تقدم فيها فيلما كوميديا فكيف وجدت التجربة؟

الفيلم أراه جيدا ورغم انه فيلم كوميدى فإن له فكرة وغير مبتذل وهو عن دور لشاب يدرس الهندسة ويعيش فى منطقة شعبية ويتحول الى شاب دواعشى ثم تتوالى الأحداث ويقابل القرموطى ويسافران معا فى رحلة وهو فيلم دمه خفيف وانا لا أنكر تخوفى من تلك التجربة فى البداية ولكن الحمد لله خرج العمل بشكل جيد.

شاركت آيتن عامر فى فيلم «ياتهدى يا تعدى» وقدمت دور شقيقها ولكن اعلم انك رفضت ان يكتب اسمك كضيف شرف وطلبت ان يكون ظهورا خاصا؟

آيتن عامر اخت وصديقة على المستوى الشخصى فهى زميلتى ودفعتى فى المعهد ولقد شاركت مساندة لها وبإيمانى بموهبتها ولكن ضيف الشرف لا يتعدى فيه المشهد مشهدين ولكن فى الفيلم كانت لى 8 مشاهد فطلبت ان يكون ظهور خاص ولقد استجابوا لمطلبى وسعيد بالدور.

أراك تؤكد دائما كلمة ابتذال فماذا تقصد بها ؟

انا ارفض جميع أفلام المقاولات الرخيصة التى تتضمن ابتذالا لفظيا فتلك مرفوضه بالنسبة لى ولا يمكن تقديمها لانها لا تناسبنى إطلاقا وقد عرضت على ولكننى رفضتها جميعها.

بمناسبة ضيف الشرف فأنت تظهر ايضا فى فيلم «هروب اضطرارى» ؟

تربطنى صداقة بمخرج العمل احمد خالد موسى وانا لا اقبل الظهور كضيف شرف الا اذا اعجبنى الدور وهذا الفيلم يتضمن اكثر من 11ضيف شرف فيه.

تشارك ايضا فى فيلم «جواب اعتقال» مع النجم محمد رمضان وإخراج محمد سامى وتلعب فيه دور شقيقه فماذا عنه؟

نحن نقدم دور شقيقين مختلفين فنحن متدينان اما خالد محمد رمضان فهو عضو مؤثر فى أحد التنظيمات الجهاديه بل انه يعتبر البطل بالنسبة لهم ولكن تنقلب الأحداث بعد ذلك.

تردد انك تخوض أولى بطولاتك السينمائية من خلال فيلمين الاول «حكايات» والثانى «القمر» من قريب فما صحة ذلك؟

بالفعل لقد قمنا بالتصوير لمدة يومين ثم توقفنا لانشغالنا بأعمال رمضان وهو يتحدث عن شابين يعملان فى مجال البورصة وتأليف شريف عبد اللطيف، أما الثانى فهو بطولة مشتركة لأربعة شباب فى منطقة شعبية ويشارك فيه ماجد المصرى ومحمود عبد المغنى ومحمد شاهين وتأليف سامح سر الختم.

ما هى السينما التى تحلم بتحقيقها ؟

أتمنى تقديم أفلام قريبة من أفلام الرائع المخرج عاطف الطيب فهذا ما احلم بتقديمه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق