رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كمال عامر: حلايب وشلاتين مصرية

كتب ـ سامح لاشين
قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، تعليقا على تصريحات الصادرة عن مؤسسة الحكم في السودان بشأن حلايب وشلاتين إن العلاقات بين مصر والسودان تاريخية تمتد لأعماق التاريخ وكانت السودان لفترات متعددة جزءا من مصر وكان ملك مصر يسمى «ملك مصر والسودان» منذ عهد محمد على وعقب ثورة يوليو 52 ووفاءً من الدولة المصرية لاخواننا السودانيين تم منح الاستقلال للسودان بناء على رغبة ابنائها.

واكد عامر فى تصريحات للمحررين البرلمانيين ان المناطق الإدارية فى حلايب وشلاتين فى الارض المصرية صدرت بقرار ادارى من وزير الداخلية الانجليزي آن ذاك وان مصر كانت تحت الاحتلال الإنجليزي فى ذلك الوقت بهدف تنظيم الرعي بين القبائل المصرية والسودانية ، مشيرا الى ان خط الحدود الثابت دوليا وفى جميع الخرائط العالمية خط عرض 22 يمثل حدود مصر الجنوبية.
واكد لم يكن هناك خلاف بين مصر واشقائها السودانين لأن مصر تحتضن فى مدنها وقراها ما يقرب من 4 ملايين سودانى يعيشون فيها كمواطنين يحصلون على نفس حقوق المواطن المصرى.
واستطرد قائلا وقد تعودنا من الاشقاء السودانيين بعض التصريحات فى هذا الشأن وهم يدركون تماما ان هذه المنطقة ارض مصرية.
ولفت الى انه لابد ان نذكر الجميع بتصريح الرئيس السيسي ان مصر السلام والحضارة لا يمكن ان تطمع في بعض الاوقات فى اراضي غيرها كما ان شعبها وقواتها المسلحة لن يقبلوا في التفريط فى سنتمتر من اراضيها مع خالص تحياتي للشعب السودانى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق