رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الرئيس يلتقى مع مستشار ألمانيا السابق.. شرودر: لمست نشاطا اقتصاديا وتطورات إيجابية تعكس ما تتمتع به مصر من مستقبل واعد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس جيرهارد شرودر المستشار الألمانى السابق، وذلك فى حضور السفير الألمانى بالقاهرة، ومارتن هيرنكنيشت رئيس مجلس إدارة شركة «هيرنكنيشت» الألمانية لصناعة ماكينات الحفر العملاقة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب بالمستشار الألمانى السابق، مشيدا بالعلاقات المصرية الألمانية وما تشهده من دفعة قوية على مختلف الأصعدة، لاسيما عقب زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة مطلع الشهر الجاري.
وأعرب الرئيس عن تقديره للشخصية الألمانية وأداء الشركات الألمانية العاملة فى مصر، التى تسهم بفاعلية فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية، فضلاً عن توفيرها الدعم الفنى والتدريب للكوادر المصرية.
وأشار الرئيس فى هذا السياق إلى حرص مصر على مواصلة الارتقاء بالتعاون الثنائى مع ألمانيا، لاسيما فى المجالات الاقتصادية والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الألمانية لمصر.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن المستشار الألمانى السابق شرودر أعرب من جانبه عن سعادته بزيارة مصر مجدداً، وما لمسه خلال زيارته الحالية من نشاط اقتصادى وتطورات إيجابية تعكس ما تتمتع به مصر من مستقبل واعد.
وأشاد شرودر بالعلاقات الثنائية المتميزة التى تجمع بين ألمانيا ومصر، منوها باهتمام العديد من الشركات الألمانية بالعمل فى مصر والاستفادة مما توفره من فرص استثمارية، مستعرضاً بعض المقترحات لتعزيز التعاون فى مجال التدريب والتأهيل الفنى للكوادر المصرية للاستفادة منها فى المشروعات التى تُنفذها الشركات الألمانية.
وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى مستجدات العمل بمشروع حفر الأنفاق أسفل قناة السويس الذى تشارك فى تنفيذه ماكينات الحفر العملاقة المصنعة من جانب شركة «هيرنكنيشت» الألمانية، وقد أشاد الرئيس فى هذا الإطار بما أظهرته الشركة الألمانية من جدية والتزام خلال العمل بمشروعات حفر الإنفاق، والتى تسير وفقا للبرنامج الزمنى المحدد. من جانبه، أعرب رئيس الشركة الألمانية عن تقديره للتعاون القائم مع السلطات المصرية، مشيدا بأداء الشركات المصرية والمهندسين المصريين العاملين بالمشروعات التى تشارك فى تنفيذها الشركة بمصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق