رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

طلاب صغار السن.. ولكنهم علماء!
مخترعان فى سن 10 و13 عاما ينبغان فى تصميم وبرمجة الإنسان الآلى

د.عصام خميس يتوسط المخترعين عمر وعلى
لتشجيع وتحفيز الطلاب وشباب المبتكرين والمتميزين فى جميع المجالات العلمية، استقبل الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى المخترعين «عمر عبدالحليم حافظ» البالغ من العـمر 13 عـاماً، و«على عبد الحليم حافظ» البالغ من العمر 10 سنوات لنبوغهما فى مجال الروبوتيكس فى تصميم وبرمجة الإنسان الآلى.

وأكد نائب الوزير للمخترعين على دعم الوزارة وتشجعيها هذا النموذج من الطلاب وشباب المبتكرين المتميزين، حيث تمتلك مصر ثروة هائلة من الشباب المتميز تحتاج فقط إلى الفرصة والرعاية والدعم.

وأشار إلى تكريم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للطالبة نانسى كارم بمناسبة حصولها على جائزة أفضل بحث علمى فى مجال السرطان بفرنسا، وكذلك تكريمه الطالبة رناء إيهاب حسن بالصف الثانى الثانوى، والتى قدمت 3 أبحاث فلكية لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا».

وخلال اللقاء قام نائب الوزير بالتنسيق مع الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لاحتضان المخترعين، وتم الاتفاق على استقبالهما فى مقر الجامعة ببرج العرب بالأسكندرية فى الأسبوع الحالى.

كما أكد أهمية دور الوزارة فى صقل مواهب المخترعين وتنمية مهاراتهم فى مجال البرمجة والروبوتيكس، متمنياً لهما المزيد من النجاح للوصول إلى تحقيق جميع أحلامهما.

وقال إن الطالبين المبتكرين مهمتمين بمجال الروبوتيكس منذ الصغر، وتلقا العديد من الدورات التدريبية التى تخدم هذا المجال فى تصميم وبرمجة وعلوم الميكانيكا وعلوم الإلكترونيات، واشتركا فى العديد من مسابقات الروبوتيكس المحلية والعربية وتأهلا للعديد من المسابقات العالمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق