رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الدول الآسيوية تدعو شركاتها للاستثمار بمحور قناة السويس

كتب ــ محمود دياب وشريف عبد الباقى
درويش خلال لقائه مع عدد من السفراء بمصر
أكد سفيرا الهند وكوريا الجنوبية انهما يقومان بدعوة الشركات العالمية فى بلديهما للاستثمار بمنطقة قناة السويس خاصة العين السخنة التى تمتلك مقومات تمكنها من إنشاء صناعات ثقيلة مثل صناعة السيارات.. جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع سفراء الدول الآسيوية بدعوة من السفير الهندى لعرض الفرص الإستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد درويش أن المناطق الصناعية والاقتصادية التابعة للهيئة هى مناطق واعدة للاستثمار خاصة فى منطقة العين السخنة حيث يتمتع محور القناة بمقومات ومميزات عديدة والتى من شأنها استقطاب الصناعات الثقيلة فى المنطقة الجنوبية منها، والصناعات الصغيرة والمتوسطة الكثيفة العمالة فى المنطقة الشمالية الى جانب تمتعها باعفاءات جمركية الى جانب الاتفاقات التجارية التى وقعتها مصر مع دول إفريقيا ودول أوروبا ما يسمح للمنتجات التى تحمل شعار صنع فى مصر من النفاذ لهذه الاسواق دون عوائق أو جمارك.

وقال: ان الهيئة كيان مستقل يتمتع بقانون خاص يسهل على المستثمرين الأجانب والمحليين وكذلك المطورون الصناعيون إقامة استثمارات وحجم أعمال داخل المنطقة بعيدا عن أى روتين معقد أو بيروقراطية فى إنهاء التراخيص والإجراءات اللازمة للاستثمار بالمنطقة وأن المنطقة تتمتع بطابع خاص لما تضمه من موان مصرية تعد البوابة الاستثمارية للتبادل التجارى بين دول العالم من خلال نقطة التقاء مركزية بين قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا تبدأ من مصر.

من ناحية اخرى، أعلن الدكتور ناصر فؤاد الامين العام للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن إمكانية تخصيص اراض فى المناطق الاستثمارية بالمنطقة الى جمعيات المستثمرين لتقوم بدور المطور الصناعى وتلقى الاوراق المطلوبة وارسالها الى الهيئة، تخفيفا للاجراءات والاكتفاء بدور المنظم للهيئة الاقتصادية وتشجيعا للاستثمار فى هذه المناطق.

جاء ذلك خلال لقاء ببورسعيد مع وفد من اعضاء جمعية مستثمرى مدينة 6 اكتوبر برئاسة الدكتور محمد خميس شعبان قاموا خلالها بزيارة لمناطق الاستثمار والموانى فى الاسماعيلية وغرب وشرق بورسعيد.

وأضاف فؤاد انه تيسيرا على المستثمرين يتم قريبا الغاء الاجراءات الورقية والاكتفاء باتمامها عبر الانترنت، خاصة ان اجراءات تسجيل الشركات تنتهى حاليا فى 3 ايام ومنح تراخيص المبانى فى 5 ايام فى حالة توفر كل المستندات المطلوبة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق