رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مصدر مسئول : شحنات البترول السعودى تصل الموانى المصرية خلال أسابيع

كتب ــ ياسر مهران
أكد مصدر مسئول بقطاع البترول أن استئناف السعودية توريد شحنات البترول إلى مصر لم يكن قرارا مفاجئا ، وإنما كان متوقعا فى ظل العلاقات الأخوية المتينة التى تربط بين الشعبين والقيادتين .

وأشار المصدر إلى أن العقد التجارى الموقع بين البلدين كان مفعوله ساريا ، ونوه إلى أن شحنات المنتجات البترولية ينتظر أن تصل خلال بضعة أسابيع بعد تحديد الميناء المصرى الذى ينتظر أن يستقبل الشحنات البترولية .

 

..واختبارات أرضية لحفر آبار بترول بالمطرية

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال استقباله إيمان هيل رئيس شركة دانة غاز مصر برنامج حفر بئر«غرب ورد دلتا - 2 » فى منطقة امتياز المطرية الأرضية التى فازت بها الشركة مع شركة «بى بى» التى تقوم شركة الوسطانى بحفره نيابة عنهما ويتم الآن تقييم حفر آبار أخرى فى منطقة الامتياز.

وتضمن اللقاء استعراض أنشطة الشركة حالياً فى مصر بمناطق امتيازها بدلتا النيل الأرضية ، ونتائج برنامج الحفر الذى نفذته الشركة خلال العامين الماضيين الذى شمل حفر 22 بئراً تنموية واستكشافية وتقييمية أسهمت فى زيادة إنتاج الشركة وتعويض التناقص الطبيعى، حيث تنتج الشركة حالياً أكثر من 43 ألف برميل مكافئ يومياً من الزيت الخام والغاز الطبيعى والمتكثفات والبوتاجاز.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق