رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نصر: توقيع اتفاقيتين بقيمة65 مليون دولار مع »الكوىتى للتنمية»

كتبت ــ مها حسن
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أمس اتفاقيتى تعاون بحوالى 65 مليون دولار مع الدكتور عبد الوهاب البدر، المدير العام للصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الاتفاقية الأولى التى وقعتها عبارة عن تمويل ثان يقدمه الصندوق الكويتى للتنمية بقيمة 18.5 مليون دينار كويتي، لاستكمال تمويل مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر فى شرق بورسعيد بطاقة 150 ألف م3/يوم لتلبية الطلب على مياه الشرب فى المدينة الجديدة الجارى إنشاؤها فى هذه المنطقة تحت مسمى »مدينة شرق بورسعيد الجديدة« وذلك للأنشطة العمرانية والتجارية والصناعية.

وأوضحت الوزيرة أنه من المتوقع أن تنتهى عمليات الإنشاء فى هذا المشروع الضخم بنهاية عام 2019، ويعد هذا المشروع ثانى المشروعات التى يساهم الصندوق الكويتى للتنمية فى تمويلها فى برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بعد المشروع الأول الخاص بإنشاء خمس محطات تحلية مياه بمحافظة جنوب سيناء والذى قدم الصندوق الكويتى له تمويلا بحوالى 100 مليون دولار أمريكي.

وأضافت أن الثانية هى اتفاقية منحة بقيمة 100 ألف دينار كويتى لتمويل المشروع التطبيقى والنموذجى لتكنولوجيا الزراعة العضوية والحيوية للمحاصيل الزيتية بمحافظة شمال سيناء، وذلك فى إطار جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى للتوسع فى تكنولوجيا الإنتاج الحيوى للزيوت النباتية بمحافظة شمال سيناء.

 

..وتبحث مع بعثة البنك الدولى  تحسين بيئة الأعمال

كتبت ــ سارة العيسوى

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع بعثة من البنك الدولى برئاسة الدكتور أندريه مخنيف، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تفاصيل التعاون الفنى بين الجانبين فى تطوير وتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال فى مصر.

واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء تطورات الأنشطة التنفيذية الخاصة بمشروع تبسيط الإجراءات وتوفير بيئة مبسطة للمشروعات الاستثمارية وتستهدف تحسين مناخ الاستثمار من خلال تبسيط وتيسير الإجراءات المتعلقة بالتأسيس والتراخيص وجميع المعاملات ما بعد التأسيس التى يحتاجها المستثمرون فى التعامل مع مجمع خدمات الاستثمار .

ومن جانب آخر، بحثت الوزيرة مع الكسندر رضوان، عضو البرلمان الالماني، ووفد من السفارة الالمانية بالقاهرة زيادة التعاون الاقتصادى والفنى بين مصر والمانيا، ومتابعة نتائج الزيارة الأخيرة للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى مصر، وأكدت ترحيب الحكومة بزيادة الاستثمارات الالمانية لتصبح استثمارات المانيا فى مصر فى مرتبة متقدمة عن المرتبة الحالية وهى الـ20، مؤكدة أن التعاون الاقتصادى يشمل التدريب المهنى وبناء القدرات مع تعظيم الاستفادة من المحتوى المحلي، ورفع مهارة العمالة المصرية.

ومن جهة أخرى، أكدت الوزيرة خلال لقائها أمس مع المهندس نجيب ساويرس أن دورها حل اى مشكلات متعلقة للمستثمرين لضخ مزيد من الاستثمارات فى مختلف القطاعات والتى ستنعكس إيجابا على زيادة معدلات النمو وإتاحة الآلاف من فرص العمل أمام الشباب.

 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق