رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى مؤتمر صحفى لوزير السياحة :
شرم الشيخ تستضيف « منظمى الرحلات الإيطاليين » والمشاركة فى بورصة ميلانو 2 أبريل

كتبت ــ أميرة صلاح هلال
أكد يحيى راشد وزير السياحة أن نتائج بورصة برلين هذا العام كانت إيجابية للغاية حيث شهدت أهم نتائجها تأكيد الأمن والأمان الذى يتمتع به المقصد السياحى المصري، إضافة لرغبة المواطن الألمانى فى السفر إلى مصر كمقصد سياحى متميز، جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير أمس مع محررى السياحة لاستعراض مشاركة مصر فى بورصة برلين لهذا العام.

و أكد راشد أن الصورة الذهنية لمصر بدأت تتحسن بالفعل بشكل كبير وملحوظ أمام العالم أجمع بسبب دعم القيادة السياسية للسياحة.

وأشار إلى أن هناك حراكا قويا وطلبا متزايدا على المقصد السياحى المصرى وأن النجاح الذى تم تحقيقه فى السوق الألمانية بدأ ينتقل بالفعل للأسواق السياحية الأخري، مشيرا إلى رغبة شركات الطيران العاملة على برنامج تحفيز الطيران الجديد فى زيادة رحلاتها مما يدل على نجاح وفعالية هذا البرنامج.

وفيما يخص موضوع زيادة رسوم تأشيرة دخول السائحين لمصر أكد الوزير أنه ستتم مناقشة هذا القرار بمجلس الوزراء فى أقرب وقت.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد آليات دفع جديدة من خلال الترويج عبر محركات البحث الإلكترونية والتى كان لها مردود جيد وإيجابى فى بعض الأسواق مثل السوق الألمانية.

وردا على سؤال حول استفادة مصر كمقصد سياحى من توتر العلاقات بين دول الاتحاد الأوربى وتركيا أكد الوزير أن مصر تستحق أن تكون فى مكانة متميزة بفضل إمكاناتها السياحية القوية وما تتمتع به من مميزات تنافسية وليس كاستفادة من ظروف سلبية لأحد المقاصد السياحية الأخري.

وأكد الوزير أن البرامج الترويجية المصرية تعتبر من أفضل البرامج ، مشيرا إلى فوز مصر بالجائزة الذهبية عن أفضل فيلم دعائى ترويجى لحملة هى دى مصر This Is Egypt، وذلك من اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز Golden City Gate Award» والتى تعد من أهم الجوائز الدولية.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر أن يعقد اتحاد منظمى الرحلات الإيطاليين Astoi مؤتمره السنوى خلال الفترة المقبلة فى مدينة شرم الشيخ والذى سيتحدد موعده الاسبوع المقبل كما اشار لمشاركة مصر فى بورصة ميلانو فى الفترة من 2 الى 4ابريل المقبل٫

وفيما يخص انخفاض أسعار بيع الغرف الفندقية أشار الوزير إلى أنه سيكون هناك قواعد تنظيمية لتسعير الغرف الفندقية من خلال حوار مجتمعى واسع مع شركاء المهنة وذلك قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق