رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عفو رئاسى جديد عن 203 من الشباب المحبوسين فى قضايا التظاهر

كتب ــ شادى عبدالله زلطة
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس قراراً جمهورياً بالعفو عن عدد 203 من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا تجمهر وتظاهر، ويتضمن القرار الرئاسى الاعفاء عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها والعقوبة التبعية.

وتعد هذه الدفعة هى الثانية الصادر فى حقها العفو الرئاسى عقب إصدار توصيات المؤتمر الوطنى للشباب الذى عقد فى شرم الشيخ خلال شهر أكتوبر الماضي، وتضم هذه الدفعة طلاب جامعات، و5 حالات صحية من غير الشباب واثنين من الأحداث الأقل من 18 سنة. وكان الرئيس السيسى قد أصدر فى شهر نوفمبر الماضى قرارا رقم 515 لسنه 2016 بالعفو عن بعض الشباب المحبوسين الصادر بحقهم أحكام نهائية باتة. وتضمن القرار العفو عن 82 محبوسا أغلبهم من طلبة الجامعات. وتأتى قرارات الاعفاء الرئاسى عن الشباب المحبوسين بموجب القوائم التى تعدتها لجنة الخمسة التى تم تشكيلها عقب المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ أكتوبر الماضى لحصر الشباب المحبوسين بناء على قوائم تقدم من المجلس القومى لحقوق الانسان ولجنة حقوق الانسان بمجلس النواب وبعض المراكز الحقوقية، فضلا عن الشكاوى التى تصل مباشرة إلى أعضاء اللجنة من المواطنين.

وكان الرئيس السيسى قد وجه خلال الاجتماع الأول مع لجنة الخمسة بتوسيع نطاق عمل اللجنة لتشمل الحالات الانسانية والمحبوسين بموجب أحكام قضائية نهائية ولم يتورطوا فى أعمال عنف وتخريب.







رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق