رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الجيش الليبى يدمر آليات للجماعات الإرهابية ويتأهب لتحرير الهلال النّفطي

كتب ــ سامى القمحاوى ــ طرابلس ــ أ.ش.أ:
شنت مقاتلات سلاح الجو الليبى لرئاسة الأركان الجوية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية غارات على مواقع تمركز ما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي»التابعة لتنظيم «القاعدة» الإرهابى فى محيط ميناء السدرة بالهلال النفطي.

وطمأنت رئاسة الأركان الجوية – عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك – أبناء الشعب الليبي، بأن الغارات الجوية متواصلة ليلاً ونهاراً على قدم وساق لأجل سحق المتطرفين فى كل مكان من ربوع الوطن.


وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الليبية بالبيضاء تدمير سلاح الجو الليبى لعشرات العربات التابعة للسرايا.

يأتى ذلك فى وقت، يستعد الجيش الليبى لشن هجوم كاسح لاستعادة منطقة الهلال النفطى من تنظيم «سرايا الدفاع عن بنغازي»المموّل من دول أجنبية. وذكرت وكالة الأنباء الليبية بالبيضاء، أن هذه الاستعدادات تأتى وسط دعم شعبى كامل غير محدود من جميع القبائل ومؤسسات المجتمع المدني، والتى أعربت عن تأييدها الكامل للقوات المسلحة فى حربها ضد الجماعات الإرهابية.

وكان عدد من القبائل فى الجزء المسيطر عليه من قبل «سرايا الدفاع عن بنغازي» فى مناطق بن جواد، أم القنديل، مطراثين، أبوسعدة، الوادى الحمر، هراوة، العامرة، قد أعلنت وضع كل إمكاناتها البشرية والمادية تحت تصرف القوات المسلحة الليبية. وحذّرت تلك القبائل، من أنها لن تسكت على أن تكون محتلة، مطالبة جميع المليشيات المسلحة الإرهابية، بالخروج من جميع مناطق الهلال النفطي.

وباتت القوات المسلحة فى انتظار ساعة «الصفر» لاستعادة الهلال النفطي؛ حيث أعلن مكتب إعلام القيادة العامة، استعداد القوات التام لتحرير الهلال النفطي، بعد وصول التعزيزات العسكرية.

ومن ناحية أخرى أجرى سامح شكرى، وزير الخارجية، أمس اتصالا مع فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبى، تناول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكرى أكد خلال الاتصال الأهمية التي توليها مصر لاستقرار ليبيا وقدرة الأطراف الليبية على التوصل إلى توافقات عاجلة تؤدي إلى رأب الصدع القائم بين أبناء الشعب الليبي، ولم الشمل، والخروج من حالة الانسداد القائمة في الأفق السياسي في البلاد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مهندس استشارى ادارة مشروعات التشييد
    2017/03/13 10:32
    0-
    0+

    مشروع القضاء على الارهاب
    أول عناصره ان تقوم ليبيا برفع قضية فى المحافل الدولية ضد الدول المحرضة والمدعمة للارهاب ضد ليبيا تطالب بفرض عقوبات دولية على هذه الدول وتعويضات مالية عن الاضرار التى لحقت بالدولة الليبية لأنه لولا دعم هذه الدول للارهاب ما استطاع ارهابى واحد ان يصل الى ليبيا وهذه الدول معروفة بالاسم للطفل الصغير ثانى عناصره ان تقوم الدول المتسببة فى الارهاب بليبيا باعادة اعمار ليبيا ثم تقوم كل من سوريا والعراق واليمن برفع قضايا مماثلة بالمحافل الدولية لفرض عقوبات على الدول التى دعمت الارهاب مع المطالبة بتعويضات مالية من تلك الدول
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق