رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«العربية للعلوم والتكنولوجيا» تشارك فى منتدى ريادة الأعمال بأبوظبى

> كتب ــ عبده الدقيشي
تشارك المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا فى المنتدى الدولى الثانى لرواد الاعمال الذى يعقد بمدينة ابو ظبى يوم 25 ابريل المقبل تحت عنوان « بت ايست « بمشاركة اكثر من 35 دولة حول العالم ونحو 1600 من قادة وصناع القرار والخبراء والفاعلين فى مجالى ريادة الاعمال والتربية والتعليم لمناقشة تحديات المستقبل وأحدث التوجهات فى مجال الابتكار وتعزيز العملية التعليمية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد الدكتور عبداللـه النجار رئيس المؤسسة أن المشاركة فى المنتدى تأتى حرصا على دعم جهود تنمية الابتكار وتطوير التعليم فى وطننا العربي، لان التعليم والبحث العلمى يجعلان دول المنطقة العربية قوية اقتصاديا وقادرة على بناء نهضة تكنولوجية حديثة واقتصاد متين وإنسان سوى قادر على النهوض بمجتمعه.

واستشهد بتجارب دول ماليزيا وكوريا واليابان التى نجحت فى التوفيق بين التفوق العلمى والنهضة الاقتصادية والحفاظ على الهوية الوطنية وهو ما يحتم علينا ان نهتم في اوطاننا العربية بالأجيال القادمة وجعلها أكثر ثقة بقدراتها الذاتية ومقوماتها الأصيلة.

وقالت الدكتورة غادة محمد عامر نائبة رئيس المؤسسة إن إقامة المنتدى فى المنطقة العربية سوف يسمح للتربويين العرب بالتعرف على أحدث اساليب التربية والتعليم المتبعة حول العالم لبناء جيل جديد من المبدعين والمفكرين بأساليب جديدة تسمح لهم بان يصبحوا رواد اعمال ناجحين يسهمون فى خدمة مجتمعهم واقتصاد بلادهم.

واضافت أن إقامة النسخة الثانية من هذا المنتدى العالمى فى المنطقة إضافة مهمة لمجتمعاتنا للتعرف على أهمية المنطقة العربية بالنسبة للعالم، حيث نجد جميع العلماء والباحثين العرب فى جميع المجالات العلمية منتشرين حول العالم، وإذا تمكنا من الاستفادة من التجارب الحديثة فى التربية والتعليم، سوف نخرج جيلا رائدا وقويا يسابق الزمان ليضع بلاده ووطنا العربى فى مصاف الدول المتقدمة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق