رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

منتدى مستدام يطلق برنامجه التدريبى الثانى عن التمويل المستدام للمصرفيين فى مصر والشرق الأوسط

تبدأ فاعليات البرنامج التدريبى الثانى لمنتدى مستدامIntroduction to Sustainable Finance فى الفترة من 26 إلى 30 مارس الجارى بمصر.

وأعلن المنتدى عن اتاحة الفرصة للمصرفيين بمصر والشرق الأوسط للالتحاق بالدورة التدريبة والتى توفر للملتحقين طرحا شاملا لمفهوم التمويل المستدام يوضح التفاعل الايجابى بين صناعة المال والجوانب البيئية والمجتمعية والحوكمة كما يشمل البرنامج عدة نقاط و عناصر مهمة منها مخاطر البيئة و المجتمع Equator principles ، تقارير الاستدامةSustainability Report ، الاستثمار المسئول اجتماعياً SOCIAL investments Responsible SRI، الشمول المالى Financial inclusion. هذا الى جانب طرح محتوى تلك العناصر ومناقشتها مع ذوى الخبرة فى مجالات المسئولية الاجتماعية للشركات، Corporate Social Responsibility الاستثمار المسئول اجتماعياً، والاستدامة داخل القطاع المصرفي. و الجدير بالذكر ان هذه الدورة التدريبية معتمدة من قبل المعهد المصرفى المصرى.

ويهدف منتدى مستدام الى تأهيل الكوادر المصرفية الشابة بالمنطقة العربية للتكيف مع مستجدات الصناعة المصرفية وعلاقتها المباشرة وغير المباشرة مع العوامل البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة.

ويأتى ذلك فى اعقاب نجاح البرنامج التدريبى الأول لمنتدى مستدام والمعتمد أيضا من المعهد المصرفىالمصرى والذى شهد تخرج مجموعة من شباب المصرفيين المنتمين لإحدى عشرة مؤسسة مصرفية محلية وعالمية فى عام 2015. كما عقد اتفاقية تعاون مع جامعة فرانكفورت عام 2016 للإدارة والتمويل Frankfurt School of Finance& Management لإقامة برنامج تدريبى فى مجالى تمويل الطاقة النظيفة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تم إطلاق منتدى مستدام عام 2014 لطرح رؤية ومفهوم جديد للتمويل ويعمل على ترسيخ العلاقة بين الاقتصاد وعناصر الاستدامة كما يرمى إلى تطوير نموذج التمويل المستدام فى مصر ليحقق رؤيته بان تصبح مصر على خارطة رواد هذا النهج ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط بل أيضاً على المستوى الدولي.فقد أعطى المنتدى فكرا ومنعطفا جديدا لدور القطاع المصرفى لتبنى نهج التمويل المستدام الذى يعد خطوة جادة نحو صناعة المستقبل لإعادة صياغة المفاهيم المصرفية لدى الكوادر الشابة لتفعيل نهج التمويل المستدام وربط النمو المادى بالنمو البيئى والتنموى مع احترام نظم الحوكمة

ويعد منتدى مستدام احد اسهامات البنك العربى الافريقى الدولى التى تعد الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى والمركزالمصرى لمسئولية الشركات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق