رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

يوفر 8300 فرصة عمل
وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى التوظيف بالمنوفية

المنوفية ــ محمد العيسوى وأيمن خاطر وشادية يوسف
توافد الألاف للتقديم فى ملتقى التوظيف
افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة أمس الملتقى الأول للتوظيف بالمنوفية لتوفير 8300 فرصة عمل لمختلف المؤهلات العليا، وفوق المتوسطة، والمتوسطة، فضلا عن المهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة فى 76 شركة،.وذلك بالإستاد الرياضى بمدينة شبين الكوم، حيث حقق الملتقى حضورا منذ الساعات الأولى لافتتاحه وصل إلى أكثر من 65% من إجمالى فرص العمل المتوافرة.

وأكد الوزير أن القطاع الخاص يمثل 85% من الاقتصاد المصري، ويعطى للعاملين جميع حقوقهم من تأمين طبى واجتماعي، فضلا عن توفير بعض الشركات وسائل مواصلات.
واستمع الوزير لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بضرورة متابعة أوضاعهم وتذليل العقبات التى تحول دون حصولهم على فرصة عمل، كما طلب الشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة ملء استمارات فرص عمل تمهيدا لاختيارهم بأماكن العمل التى سوف يعملون بها تيسيرا وتسهيلا عليهم.
وقرر الوزير إلغاء مشاركة شركتين فى المتلقى بسبب عدم وجود حد أدنى للأجور لفرص العمل التى تطرحها الشركة، وعدم وجود الاستمارات التى يتقدم الشباب من خلالها للعمل بالشركة، مؤكدا أن الشركتين لا تتوافر لديهما المصداقية فى توفير فرص العمل، مشددا على أن وزارة القوى العاملة لا تقبل بمثل هذه المشاركات الوهمية .
وأضاف «سعفان»: «إن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة، ويحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدى لأزمة البطالة التى تؤرق المجتمع»، مشيرا إلى أنه فى سبيل ذلك، تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابى ونتائج ملموسة فى عملية التشغيل.
وقال الوزير: إن الرواتب بالشركات العارضة تتراوح بين 1000 و3000 جنيه، وفقا لسنوات الخبرة والمؤهل العلمى طبقا لبعض المهن المعروضة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق