رئيس مجلس الادارة
أحمد السيد النجار
رئيس التحرير
محمد عبد الهادي علام
مؤكدا أنه تم حل مشكلة التمويل، وأى مستخلص سيتم صرفه على الفور. واكد مدبولى خلال تفقده موقع المشروع ان محور 30 يونيو طريق حر بطول 95 كم وعرض 80 مترا تقريباً، يبدأ من جنوب بورسعيد حتى يتقاطع مع طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوى (الكيلو 94)، مضيفاً أنه طريق مزدوج، وكل اتجاه به 5 حارات مرورية (2 للنقل الثقيل 3 للمركبات) يفصل بينها حاجز خرسانى، ويشتمل على 14 كوبرى، منها 8 كبارى رئيسية ، بجانب 6 كبارى فرعية عمودية ، كما يشتمل على 16 نفقاً عرضياً للسيارات والمشاة، ومحطات خدمة، ومحطات لتحصيل الرسوم. وحول أهمية المحور أوضح الوزير، أنه محور النقل الأساسى لخدمة تنفيذ مشروعات تنمية قناة السويس، وإسراع معدلات التنمية على جانبى محور قناة السويس، وتطوير وربط موانئ مصر (شرق وغرب بورسعيد دمياط الإسكندرية العريش خليج السويس) ببعضها، وزيادة الربط بين سيناء والدلتا، وتنفيذ المخططات المستقبلية لروافد المنصورة والمطرية والجمالية وجبل الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة، مما يسهم فى إسراع معدلات التنمية. ومن جانبه أشار المهندس محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير إلى أن نسبة تنفيذ أعمال الطرق للمحور بمرحلتيه الاولى والثانية بلغت 63 %، وأعمال الكبارى 78 %.